خالد صلاح

حقائق مذهلة عن نهائى سوبر بول.. إعلان 30 ثانية = 7.7 مليون دولار

الإثنين، 05 فبراير 2018 10:38 ص
حقائق مذهلة عن نهائى سوبر بول.. إعلان 30 ثانية = 7.7 مليون دولار نهائى سوبر بول
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق فيلادلفيا إيجلز لقب دورى كرة القدم الأمريكية "سوبر بول" للمرة الأولى فى تاريخه، عقب فوزه على نيو إنجلاند باتريوتس حامل اللقب بنتيجة 41-33 فى المواجهة التى جمعت الفريقين على ملعب "يو إس بانك" فى ولاية "مينيسوتا" فجر الاثنين.

حقائق عن السوبر بول
 

1- ملعب "يو إس بانك" الذى استضاف المواجهة الكبرى تم افتتاحه رسمياً فى الثانى والعشرين من يوليو عام 2016، وبلغت تكلفة إنشائه ملياراً و129 مليون دولار أمريكى.

2- المباراة أقيمت فى مناخ شديد البرودة إذ بلغت درجة الحرارة عند بداية المباراة 17 درجة مئوية تحت الصفر.

نهائى السوبر بول
نهائى السوبر بول

3- تعد عائدات البث لمواجهة السوبر بول الأعلى على الإطلاق على صعيد تغطية الأحداث الرياضية فى العالم، وبلغ سعر بث إعلان مدته 30 ثانية خلال مباراة اليوم 7.7 مليون دولار "أكثر من العام الماضى بـ2.7 مليون دولار" وفقا لما ذكرت شبكة "ESPN" الأمريكية.

4- أدار المباراة الحكم جينى ستيراتورى البالغ من العمر 54 عاماً وهو حكم معتمد من رابطة كرة القدم الأمريكية NFL منذ عام 2003، علماً بأنه حكم معتمد فى كرة السلة أيضاً.

احتفال احد لاعبى فيلادلفيا
احتفال أحد لاعبى فيلادلفيا

5- شهدت فترة الاستراحة بين شوطى المباراة عرضاً موسيقياً أحياه المغنى جاستن تيمبرليك فيما أنشدت المغنية بينك النشيد الأميركى قبيل انطلاق الحدث الكبير.

6- 112 ألف دولار مكافأة الفوز لكل لاعب فى فريق فيلادلفيا إيجلز، بينما سيحصل اللاعب الخاسر على 56 ألف دولار.

7- 70 % من الشعب الأمريكى يتابع الحدث كل سنة، كما أن هذا العام شاهده 111 مليون أمريكى، وحضر المباراة النهائية عبر تاريخها أكثر من 4 ملايين مشجع منذ بدايتها فى عام 1967.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة