وفد اتحاد الناشرين العرب يلتقى النائب العام وأمين جامعة الدول العربية

الأحد، 04 فبراير 2018 04:14 م
وفد اتحاد الناشرين العرب يلتقى النائب العام وأمين جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن نشاطات وزيارات رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب للشخصيات الرسمية والثقافية على هامش معرض القاهرة الدولى للكتاب، توجه وفد من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة محمد رشاد، وحضور الأمين العام بشار شبارو وعضوية سعود المنصور وعلى الشعالى وهيثم حافظ ومحمد شيل وناصر عاصى إلى مقر جامعة الدول العربية، حيث عقد اجتماع مع الأمين العام أحمد أبو الغيط بحضور سفراء ومستشارين إداريين بالجامعة.

أطلع رئيس الاتحاد على تواصل الاتحاد مع المعنيين فى الشأن الثقافى والقانونى لدعم الاتحاد وحماية الناشرين والمؤلفين من ظاهرة التعدى على حقوق الملكية الفكرية وحقوق الناشرين والمؤلفين، مستعرضًا عددًا من المشاكل التى يواجهها قطاع النشر والكتاب فى الوطن العربى، طالبًا دعم جامعة الدول العربية للاتحاد الذى يعود أساسًا ككيان مهنى إلى الجامعة المنبثق منها عام1962م.

وأشاد رئيس الاتحاد بدور الجامعة معربًا للأمين العام عن شكره على رعاية الاتحاد طالبًا منه دورًا أساسيًا وفاعلاً فى دعم النشاطات التى يقيمها الاتحاد والمؤتمرات، وأن تكون الجامعة راعية وحاضرة عبر ممثلين عنها، خاصة بالفعاليات والمؤتمرات الثقافية.

كما طلب رئيس الاتحاد، فى بيان صدر اليوم، من الأمين العام رعاية الجامعة العربية لجائزة أفضل كتاب، الذى ينظمها ويشرف عليها اتحاد الناشرين العرب، لافتا إلى أن الاتحاد بصدد تنظيم وإقامة مؤتمر تحت عنوان : "دور الناشر العربى فى مواجهة الفكر المتطرف"، وأثنى الأمين العام على فكرة المؤتمر، ورحب أن يكون تحت رعاية جامعة الدول العربية.

من ناحيته أعرب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن استعداده الكامل لتغطية ودعم أنشطة الاتحاد ومؤتمراته والعمل على التصدى لظاهرة التزوير للكتاب ودعم حماية الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والناشر فى العالم العربى،  وطرح هذه المواضيع أثناء انعقاد اجتماعات وزراء الثقافة العرب وعلى كافة المعنيين بحماية الملكية الفكرية.

وفى نهاية اللقاء قدم رئيس اتحاد الناشرين العرب درع الاتحاد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، الذى أشاد بدور الاتحاد فى التواصل الثقافى وتنمية العلاقات بين البلدان العربية.

 

كما ألتقى وفد الاتحاد مع النائب العام المستشار نبيل صادق، و ذلك فى مقر النائب العام في مدينة الرحاب بالقاهرة.

وقدم الوفد الشكر للنائب العام على اهتمامه بالقضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية ومتابعتها ودعمه الدائم عبر النيابة فى تطبيق القانون، وحث المسؤولين على تنفيذ القضايا المتعلقة بالقرصنة الورقية والإلكترونية، وأكد على أن القرصنة جريمة لا تقل أهمية عن أية جريمة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة