رئيس اتحاد الناشريين المصريين الجديد فى حواره لـ"اليوم السابع".. التسويق المحلى ومنافذ بيع لدور النشر الصغيرة والقضاء على التزوير أولوياتى.. يجب إعادة دور الأسرة للتشجيع على القراءة.. ومنافذ مجانية بالمحافظات

الأحد، 04 فبراير 2018 01:36 م
رئيس اتحاد الناشريين المصريين الجديد فى حواره لـ"اليوم السابع".. التسويق المحلى ومنافذ بيع لدور النشر الصغيرة والقضاء على التزوير أولوياتى.. يجب إعادة دور الأسرة للتشجيع على القراءة.. ومنافذ مجانية بالمحافظات سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين
حاوره ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء ليضع رؤية حقيقية لتطوير اتحاد الناشرين المصريين، وحماية صناعة النشر التى تزعزت صورتها خلال الفترة الماضية، كما أقبل على ترشيح نفسه لمنصب رئيس الاتحاد حتى يخدم ويقدم تطويرًا جديدًا لصالع أصحاب دور النشر، وهو الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

 

وقال الناشر سعيد عبده، إنه قدم برنامجا قبل إجراء الانتخابات يوضح الرؤية المستقبيلة للاتحاد فى الفترة المقبلة، والعمل على التطوير والاستجابة للواقع الحالى، حتى يكون الاتحاد فى الصورة التى يتمناها كل ناس، وعلى هذا الأساس نضع فى أولوياتنا الاهتمام بالتسويق المحلى للناشرين المصريين داخل مصر.

 

سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين
سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين

وأوضح الناشر سعيد عبده، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم العمل بشكل متميز وجاد على تسويق إصدارات الاتحاد داخل مصر وتوفير منافذ للبيع من خلال المعارض والمكتبات، لتحقيق المأمول لدور النشر والقارئ، لافتًا إلى أنه حال تحقيق ذلك لن يعتمد الناشر على المعارض الخارجية، وسيكون الأساس البيع المحلى داخل مصر، خصوصًا أن بعض المعارض الخارجية تكون مكلفة على الناشر.

 

وفجر رئيس اتحاد الناشرين المصريين، مفاجأة جديدة لدور النشر الصغيرة، فقال إن هناك العديد من المعارض التى ترفض دور النشر نظرًا لانخفاض حجم إصدارتها أو لأن تكلفة المعرض مرتفع، ولذلك سيتم العمل على توفير جناح مجمع للناشريين الجدد داخل المعارض الدولة، لعرض إصدارتهم خارج مصر، وبذلك نوفر لهم منافذ بيع إضافية.

وأضاف الناشر سعيد عبده، إنه وقع خلال الأيام القليلة الماضية برتوكول تعاون مع دولة الجزائر ينص على مخاطبة الجهات المعنية، فى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، لتسهيل دخول الناشرين المصريين للمشاركة بالمعارض الجزائرية، محاولة تسهيل الحصول على فيزا الدخول إلى مصر والجزائر على مدار العام، بالتنسيق مع اتحاد الناشرين المصريين والنقابة الوطنية لناشرى الكتب بالجزائر، وفى المقابل تسهيل استخراج تأشيرات دخول الناشرين الجزائريين للاشتراك فى معارض الكتب التى تقدم داخل جمهورية مصر العربية، سواء معرض القاهرة الدولى للكتاب، معرض الإسكندرية الدولى، أو أى معرض داخلى ينظم داخل مصر، مشيرا إلى دعوة الناشرين دعوة الناشرين المصريين من قبل النقابة الوطنية لناشرى الكتب بالجزائر للاشتراك فى المعارض التى تقام على أراضى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وأيضًا الجزائريين للاشتراك فى البرنامج المهنى الذى تنظمة الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين سنويًا، إلى جانب حل ازمة تحويل الأموال من الجزائر عقب الصالون الجزائرى للكتاب.

 

وأشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إلى أنه سيتم تفعيل مبادرة "أسرة تقرأ.. أمة تنهض"، لتوفير الكتاب ووصوله لكل أسرة، لأن الأسرة هى المستهدفه وإحياء دور الأسرة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة، لتوفير منافذ لعرض الكتب على مستوى الجمهورية ، وقد تكون تلك الأماكن مجانية، حتى لا يتحمل الناشر أعباء إضافية.

 

ولفت الناشر سعيد عبده، إلى أنه سيكون هناك إجراءات حاسمة لمكافحة التزوير والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، إلى جانب تعديل قانون اتحاد الناشريين، وتقدمه لمجلس النواب لمناقشته، لخدمة صناعة النشر، كما سيتم عمل قاعدة بيانات لكل الناشريين لتقديم الخدمات للأعضاء، حيث سيتم عمل ورش تدريبية على تصميم الأغلفة والإخراج وغيرها الكثير فى سبيل تطوير النشر فى مصر، مختتما حديثه متمنيًا أن يكون الاتحاد مظلة لكل الناشريين فى مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة