ترشيح حركة مقاطعة إسرائيل لجائزة نوبل للسلام

الأحد، 04 فبراير 2018 12:38 م
ترشيح حركة مقاطعة إسرائيل لجائزة نوبل للسلام رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشح أعضاء فى البرلمان النرويجى حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "BDS" رسمياً للحصول على جائزة نوبل للسلام.

وثمّن البرلمانيون دور الحركة فى النضال السلمى والفعال من أجل حقوق الشعب الفلسطينى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأعرب النائب النرويجى، المبادر للترشيح Bj rnar Moxnes فى رسالة للصحافة، عن فخره بهذا الترشيح، قائلا "بصفتى عضو برلمان نرويجى، فإننى أفخر باستخدام سلطتى كمسؤول منتخب لترشيح حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) من أجل الحقوق الفلسطينية للحصول على جائزة نوبل للسلام. إن ترشيح الحركة لهذه الجائزة يتماشى تماما مع المبادئ العزيزة جدا على وعلى حزبي."

وأعربت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة على لسان أحد مؤسسى حركة المقاطعة "BDS" عمر البرغوثى، عن امتنانها للبرلمانيين النرويجيين على هذه الخطوة الشجاعة والمشجعة.

وقال البرغوثى "إذا فازت حركة المقاطعة بالجائزة ستمحو بعض العار الذى لحق باسم الجائزة على مدى السنين جراء منحها لمجرمى حرب مثل إسحق رابين وشمعون بيريس ومناحيم بيجن وهنرى كيسنجر وغيرهم. وربما تميل الكفة قليلاً باتجاه من استحقوا فعلاً هذا التشريف مثل مارتن لوثر كنج وأطر المجتمع المدنى التونسى والمطران ديزموند توتو والقائدة الإيرلندية ميريد ماغوير وغيرهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة