خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير التموين يطمئن المواطنين: الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية جيدة وصالحة حتى مارس المقبل.. المصيلحى: لجأنا للاستيراد بعد تقاعس المنتجين عن التوريد وأصحاب المصالح يروجون شائعات بعد تخفيض السعر لـ17 جنيها

الأحد، 04 فبراير 2018 02:05 م
وزير التموين يطمئن المواطنين: الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية جيدة وصالحة حتى مارس المقبل.. المصيلحى: لجأنا للاستيراد بعد تقاعس المنتجين عن التوريد وأصحاب المصالح يروجون شائعات بعد تخفيض السعر لـ17 جنيها على المصليحى وزير التموين أثناء زيارة مصانع السكر فى قنا
كتب مدحت وهبة - وقنا وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الحكومة لجأت إلى استيراد الدواجن البرازيلية بعد تقاعس منتجى الدواجن عن توريد الكميات المتفق عليها

- المصيلحى : أنا مسئول عن حماية المستهلك ولن أقبل شيئا يضر المواطن

- يؤكد : السيسى وجه بتطوير صناعة السكر والمخزون يكفى حتى منتصف مايو المقبل ..

- علاء فهمى : نستهدف إنتاج 1.1 مليون طن سكر من القصب 

 

فى أول رد فعل على مروجى الشائعات فى الأسواق عقب تخفيض سعر الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية إلى 17 جنيها للكيلو بدلا من 29 جنيها، أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الدواجن التى يتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية جيدة ومدة صلاحيتها حتى شهر مارس المقبل وأن ما يدعيه البعض غير صحيح.

وزير التموين يطمئن المواطنين (9)

وقال المصيلحى خلال تفقده مصنع قوص بمحافظة قنا التابع لشركة السكر والصناعات التكاميلية ، إن تخفيض سعر الدواجن عرض وطلب، مؤكدا أنه بتوافر المعروض بشكل كبير عن الاحتياجات المطلوبة يتم تقديم عروض للمواطن، منها تخفيض سعر الدواجن إلى 17 جنيها للكيلو رغم أن التكلفة الفعلية على الوزارة تقرب من 24 جنيه للكيلو، تتحمل فارق السعر الشركة القابضة.

وزير التموين يطمئن المواطنين (5)

وأضاف ، أن الكميات المتبقية من الدواجن المجمدة تقرب من 6 آلاف طن، لافتا إلى أن الحكومة اتفقت مع اتحاد المنتجين لتوريد الدواجن المحلية ومع ذلك لم يلتزموا ولَم يتم توريد أكثر من 7% من الكميات المتفق عليها، ولذلك تم اللجوء إلى الاستيراد من الخارج دواجن برازيلية، مؤكدا أن الدواجن التى يتم طرحها جيدة قائلا: "أنا مسؤول عن حماية المستهلك ولن اقبل بأى شىء يضره".

وزير التموين يطمئن المواطنين (6)

وأكدا الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه سيتم عقد اجتماع مع منتجى الدواجن ووزارة الزارعة خلال الفترة المقبلة بهدف إعداد خطة بشأن توريد الدواجن والحفاظ على الصناعات الوطنية قائلا : " نحن جمعيا مصريين ويهمنا الحفاظ على المنتجات المحلية "، لافتا إلى أن بعض أصحاب المصالح يروّجون شائعات غير صحيحة بعد تخفيض سعر الدواجن فى المجمعات الاستهلاكية قائلا: " اللى بيروِّج لشائعات حول الدواجن هما اصحاب المصالح اللى بيتضرروا من عروض الوزارة فى تخفيض الأسعار ".

وزير التموين يطمئن المواطنين (1)

وأوضح الدكتور على المصيلحى، أنه فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بمزارعى القصب، تم رفع سعر توريد طن القصب من 620 إلى 720 جنيها بزيادة قدرها مليار جنيه تتحملها شركة السكر عن أسعار توريد العام الماضى، ووجه بسداد مستحقات المزارعين أولا بأول، وافتتح الوزير اعمال تطوير قسم التعبئة و إعادة تأهيل توربينات العصارات ووحدات الطرد المركزى "النافضات" بتكلفة استثمارية قدرها 400 مليون، لافتا إلى أن مصانع أبوقرقاص أنشئت عام 1963.

وزير التموين يطمئن المواطنين (7)

ووجه الوزير بضرورة ضغط تكاليف الإنتاج ومراعاتها التشغيل الاقتصادى واستمرار تحديث خطوط الإنتاج لزيادة القدرة التنافسية، حتى تستوعب الزيادة فى سعر توريد المحصول دون المساس بالسعر النهائى المستهلك والذى استقر عند 9.50 قرش للكيلو .

وزير التموين يطمئن المواطنين (10)

وكشف الوزير عن الاحتفاظ باحتياطى استراتيجى يكفى احتياجات البلاد حتى منتصف مايو القادم بخلاف المستهدف من الإنتاج المحلى لشركة للصناعات التكاملية والذى يقرب من مليون طن أو أكثر .

وزير التموين يطمئن المواطنين (4)

وأكد الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن مصانع السكر التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية تواصل حاليا استلام محصول القصب من المزارعين، وأنه من المستهدف إنتاج من مليون إلى مليون و100 ألف طن سكر محلى من القصب هذا العام بجانب إنتاج السكر المحلى من البنجر، لافتا إلى أنه يتم توفير منتج السكر فى الأسواق وعلى بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم حاليا بتطوير الشركات التابعة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وكذلك توفير كافة المنتجات الغذائية للمواطنين.

وزير التموين يطمئن المواطنين (2)

وأضاف الدكتور علاء فهمى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات التكاملية أنه تم استلام 2 مليون و120 ألف طن قصب من المزارعين منذ بداية موسم التوريد أسفرت عن إنتاج 225 ألفا.

وزير التموين يطمئن المواطنين (3)

رافق الوزير خلال تفقده مصنع قوص بمحافظة قنا، الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والمحاسب محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية و واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك.

 
وزير التموين يطمئن المواطنين (8)
 
وزير التموين يطمئن المواطنين (11)
 
وزير التموين يطمئن المواطنين (12)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة