لو بتحب الكلاب ومعندكش مكان فى البيت.. أصغر 5 أنواع هتسهل عليك المهمة

السبت، 03 فبراير 2018 06:00 م
لو بتحب الكلاب ومعندكش مكان فى البيت.. أصغر 5 أنواع هتسهل عليك المهمة كلاب
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية الكلاب فى حد ذاتها عالم خاص بذاته، من يقرر أن يدخل هذا العالم لا يستطيع أن يخرج منه بسهولة، لكن هناك بعض المعوقات التى قد تقف حائلاً بين محبى الكلاب وبين تربيتهم، وتعد مشكلة المكان وتخصيص حيز من المنزل لكلب هى أكثر هذه المعوقات..

 

لكن لا داعى للتردد فى تربية الكلاب وتحقيق حلمك باختيار صديق، فيمكنك اختيار الأنواع الصغيرة التى مهما كبرت يظل حجمها صغيرا، وفقا لحديث "عزة أيوب" سفيرة الرحمة بالحيوان والتى تستعرض 5 أنواع صغيرة فيما يلى.

 

كوكر
كوكر

 

الكوكر: 

يفضل هذا النوع محبو الكلاب الجولدن، فهو الأقرب لهذه الفصيلة سواء فى الشكل أو فى طبيعة التربية والحيوية الدائمة وخفة الظل، وما يميزه حجمه الصغير.

 

باج
باج

 

الباج: 

أما هذه الكلاب يفضلها كثير ممن يحبون تربية البوكسر أو "البول دوج" فهى تشبههم كثيراً حتى فى طريقة التربية، لكن مع حجم صغير يوفر عليك مشكلة المكان.

 

المالطى
المالطى

 

المالطى:

أو الكلاب اللولو كما هو متعارف عليها شعبياً، فهى تتميز بشعر طويل وكثيف مع حجم صغير، وتتميز بالحيوية وخفة الظل، لكن عيبها أنها لا تجيد تلقى الأوامر مقارنةً بغيرها من الكلاب.

 

تشيوا وا
تشيوا وا
 

التشوه واوا:

 كلاب ذكية جداً ويمكن تدريبها بسهولة ويفضلها مربو الكلاب لأنها كلاب نظيفة جداً وتحب الأطفال.

 

كلب البودل
كلب البودل

 

البودل:

أما هذه الكلاب ذات الشعر الكثيف والمجعد فهى اختيار جيد بالنسبة للأطفال لأنها تجيد اللعب معهم، لكنها شقية بدرجة كبيرة ولا يسهل تدريبها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة