خالد صلاح

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر بزيت النعناع والليمون والشاى الأخضر

الأربعاء، 28 فبراير 2018 03:03 م
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر بزيت النعناع والليمون والشاى الأخضر وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

حكة مستمرة تعانى منها بعض الفتيات والسيدات بسبب قشرة الشعر التى لا تتوقف عند هذه الحكة، بل والشعور بالإحراج عند ارتداء الملابس خاصة الملابس السوداء والداكنة، وتوجد بعض الوصفات الطبيعية التى تعتمد على مواد آمنة لعمل ماسكات للتخلص من قشرة الرأس فى المنزل، وذلك وفقا لموقع StyleCraze، تعرفى عليها خلال السطور التالية.

الشعر 3
وصفات طبيعية

 

 وتتميز هذه الوصفات الطبيعية فى أنها، تناسب علاج قشرة الرأس فى الأطفال أيضا لأنها لا تحتوى على أية مواد كيماوية ضارة بصحتهم. خاصة أن  بعض الفتيات يعتمدن على الشامبو والمنتجات التى تدعى محاربة القشرة، وهى تحتوى فى كثير من الأحيان مواد كيميائية ضارة لشعرك.

1- الشاى الأخضر وزيت النعناع:
 

سوف تحتاجين:

1 كوب من الشاي الأخضر

2-3  قطرات من زيت النعناع

1 ملعقة صغيرة من الخل

العناية بالشعر ===
وصفات طبيعية 

 

الطريقة:

امزجى المكونات فى وعاء واغسلى به شعرك المبلل

واتركيه لمدة 5 دقائق على شعرك وقومى خلالها بتدليك فروة الرأس، ثم غسل شعرك بشامبو خالي من من الكبريتات ، وستحتاجين تكرار هذا الماسك مرة اسبوعيا.

ويفيد الشاى الأخضر وزيت النعناع الذى يعد من الزيوت الأساسية، فى أنهما مرطبان جيدان وأيضا يحتويان على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات التى تعزز صحة فروة الرأس، أما الخل فيساعد على توازن انتاج الزيوت الطبيعية فى فروة الرأس.

العناية بالشعر 00
وصفات طبيعية 

 

٢- ماسك الزبادى والليمون :
 

سوف تحتاجين

1/2 كوب زبادى

1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

1 ملعقة كبيرة عسل

الطريقة:

الشعر 99
وصفات طبيعية 
 

اخلطى جميع المكونات حتى تحصلى على مزيج سلس، قومى بتوزيعه على شعرك، بدءا من الجذور وحتى الأطراف، وتغطية فروة الرأس والشعر تماما والانتظار لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسلى الماسك من على شعرك.

وللحصول على نتائج جيدة قومى بتكرار الماسك مرتين فى الأسبوع، فعصير الليمون يحتوى على مادة حمضية تفيد فى تحقيق الاستقرار فى فروة الرأس، كما أن العسل والزبادى يعملان على  ترطيب وتغذية شعرك.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة