محمود عثمان يكتب: نختلف ونتخانق ومالو «عيالنا» تضيع.. آسف

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 12:00 ص
محمود عثمان يكتب: نختلف ونتخانق ومالو «عيالنا» تضيع.. آسف محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شريكة حياتك هى زوجتك التى تحبها وتحبك وانت سندها وراجلها وهى ستر وغطى عليك وتتجمل حياتكما بأطفال من دمك ودمها ،وبالتالى عليك أن تخلص لها وأيضا هى كمان تخلصلك وتعيشون حياة مليئة بالمودة والمحبة ويجب أن تحتويها فى كل شىء،  ويجب على الزوجة فهم متطلبات وطباع زوجها وتكون تحت طوعه بما لا يخالف شرع الله عز وجل،  إذن المسألة مشتركة بينكما ولو لا قدر الله حصل أى مشكلة وده طبيعى فى كل بيت يجب أن تفكرا بشكل جيد حتى لا تتفاقم المشكلة،  ويجب ألا يتدخل الأهل بينكما لكى يكون هناك ثقة واخلاص وأن تحبا بعض أكثر وأكثر،

الحياة مليئة بالضغوطات طول الوقت فيجب أن تتحملا بعض على «المرة» قبل «الحلوة» وهذا هو الصح والمنطق لكن فى هذه الأيام يختلف المنطق ويتغلب عليه الواقع بكل تفاصيله من مشاكل متعددة بين الأزواج ومشاحنات من أهل الزوج والزوجة وتتطور هذه المشاكل لتدخل الأهل وبالتالى تكون المشاكل تافهة ولا تستدعى كل هذه المشاحنات والضحية فى الأول والأخر هم الأطفال،  انظروا لأولادكم نظرة خوف على مستقبلهم ولو بالفعل تحبونهم يجب أن تتحملوا بعض مهما حصل بينكما.

وأيضاً تسمع وتشوف عناوين إخبارية زوج يطعن زوجته حتى الموت، زوجة تخون زوجها على فراش الزوجية، أب يعذب ابنه حتى الموت، أولاً:  لما تقتل زوجتك أم عيالك مين هيربى أولادك ؟ .، طيب ايه مصير حضرتك بعد ما تقرر تقتل نفس بدون وجه حق؟ .، هتتسجن وأولادك مش هتشوفهم ويكبروا بدون أمهم وأبوهم يبقا حضرتك قتلت أولادك وهما لسه عيشين..

ثانيا:  زوجة تخون زوجها على فراش الزوجية!

حضرتك بتخونى أبو أولادك الذى يشقى ويتعب لكى يصرف عليكى وعلى أولادك ويسعى جاهداً لكى يأمن مستقبلك ومستقبل أولادك وتعيشون فى حياة أفضل يبقى مكافأة حضرتك لزوجك «الخيانة»!

ثالثاً: أب يعذب أبنة حتى الموت!

إيها الأب لو حضرتك فاهم أن الضرب هو الحل الوحيد لعقاب أبنك أو بنتك يبقى حضرتك بتظلم نفسك قبل ما تظلم أولادك الضرب يؤدى إلى دمار شامل لنفسية اولادك ويرسخ فيهم الخوف منذ الصغر ولو قولتلى أنا بربى أولادى زى ما أبويا كان بيربينى وأنا صغير ويضربنى يبقى حضرتك «جاهل» لأن حضرتك حافظ مش فاهم، آه أنا مقدر خوفك على أولادك مهما يكن الضرب ليس سلوك صحيح بالعكس أولادك هيكرهوك ولو فى مشكلة بداخلهم لن يصارحوك بها وبالتالى حضرتك الخسران فى نهاية المطاف، يجب أن تفكرا جيداً فى عقاب أولادكم بعيداً عن الضرب لأن ربنا هيحاسبكما على ما تفعلاه مع أولادكم وأن الله سميع بصير .

يجب أن نتحلى بالصبر والتفكير والوعى الجيد والتربية الصحيحة وأن نغير من عاداتنا وسلوكياتنا ويجب مراجعة تصرفاتنا يومياً، هل التصرف الذى عملته مع إبنى أو بنتى أو زوجتى صح ؟ هل الذى فعلته صحيح ؟ مش عيب أن تراجع نفسك أنما العيب أن تستمر فى فعل الخطأ.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة