تعرف على حكاية أشهر عارضة أزياء بالسعودية.. من أصل أوكرانى

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 03:00 م
تعرف على حكاية أشهر عارضة أزياء بالسعودية.. من أصل أوكرانى دارينا تكاتشينكو
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت الجميلة أوكرانية الأصل "دارينا تكاتشينو" على صيت واسع فى المملكة العربية السعودية، حيث إنها دخلت عالم الشهرة من باب الأزياء والفاشون على الرغم من الضغوط التى يسنها المجتمع السعودى على مثل هذه الأعمال.

 

دارينا تكاتشينو  (1)
دارينا تكاتشينو 

 

وقالت عارضة الأزياء بحسب موقع "سبوتنيك"، إنها سافرت برفقة أهلها إلى المملكة السعودية حين كانت فى عمر الـ3 سنوات، حيث إن والدها هو فلاديمير تكاتشينكو أوكرانى الجنسية وترجع أصول والدتها إلى روسيا، بسبب ظروف عمل والديها الذين يعملوا مدربين لياقة بدنية.

 

دارينا تكاتشينو  (2)
دارينا تكاتشينو 

 

كبرت دارينا فى السعودية وأنهت دراستها فى مجال الإدارة، وتعلمت العربية حتى اتقنتها، لكنها تعلمت 4 لغات أخرى من ضمنهم لغات من ضمنها الإنجليزية والفرنسية، وهو ما سهل عليها أن تعمل كمترجمة من وإلى العربية والروسية.

 

مجال عرض الأزياء

دارينا تكاتشينو  (3)
دارينا تكاتشينو 

 

حين كان لدى "دارينا" 10 سنوات بدأت تجربتها كعارضة أزياء، حيث طلب منها أصدقاؤها الذين يعمل أولياء أمورهم بمجال تصميم الملابس للأطفال، على الرغم من أنه يعد من المستحيل فى السعودية التى لم يكن متاحا للمرأة أن تظهر وجهها، لكن نجحت التجربة وحين كبرت دارينا بدأت فى عرض العبايات.

 

دارينا تكاتشينو  (4)
دارينا تكاتشينو 

 

لم تأخذ "دارينا تكاتشينو" دورات لكى تكون "موديل" محترفة فهى دائما ما تعتبر عرض الأزياء ما هو إلا هواية، فتقول: "أرتدى الملابس والمصورون يلتقطون الصور"، وبقيت دارينا 17 عاما تمارس هويتها فى عرض الأزياء السعودية والعبايات، وتؤكد إذا انتقلت هى وزوجها كندى الجنسية إلى العيش فى بلد أخرى ستعتزل عرض الأزياء.

 

دارينا تكاتشينو  (5)
دارينا تكاتشينو 

 

عارضات الأزياء معروفين أنهن صاحبات الأجسام النحيفة والطويلة، لذلك كانت تحافظ دارينا تكاتشينو على قوامها بممارسة الرياضة بشكل دورى مرتين فى الأسبوع، لكنها لا تتبع نوعا معينا من الحمية الغذائية مؤكدة لصحيفة "سبوتنيك": "أنا أعشق المطبخ العربى وطعامى المفضل هو الكبسة والمنتو".

 

407

 

تدعو دارينا الجميع لزيارة المملكة السعودية خاصة بعد صدور أكثر من مرسوم يسهل الحياة للمرأة هناك وعلى رأس تلك القرارات، قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، موضحا أن تلك القرارات سهلت الحياة ومكنت المرأة من العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة