أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد فتح دور العرض السينمائى فى السعودية.. تعرف على أول مخرجة فى المملكة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 11:00 ص
بعد فتح دور العرض السينمائى فى السعودية.. تعرف على أول مخرجة فى المملكة هيفاء المنصورى أول مخرجة سعودية
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المرأة دائما ما تبحث فرصة لكى تجد نفسها، وإذ وجدت تلك الفرصة سنجدها مبدعة بل ومتفوقة، هو بالفعل ما حدث مع المخرجة السعودية هيفاء المنصورى التى تعد أول مخرجة سعودية، بالإضافة إلى أنها شاركت فى هوليوود بفيلم من إخراجها، حيث تم طرحه مؤخرا فى دور عرض السينمائى حول العالم.

 

هيفاء المنصورى  (1)
هيفاء المنصورى 

 

أنهت المخرجة هيفاء المنصورى دراستها فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعدما حصلت على بكالوريوس فى الأدب، ولم تتوقف عند ذلك بل حصلت على الماجستير في التوجيه والدراسات السينمائية من جامعة سيدنى جامعة سيدنى بأستراليا بحسب موقع sputnik.

 

هيفاء المنصورى  (1)
هيفاء المنصورى 

 

وكان لهيفاء ثلاث أفلام قصيرة قد حاذ على نجاح واسع، بالإضافة إلى أنها نالت إشادة دولية عن فيلمها "المراة بلا ظلال"، والذى حصل على جائزة عام 2005 فى إثارة مسألة فتح دور السينما بالمملكة، فضلا عن أنها شاركت فى ظهور جيل من المخرجات السعوديات.

 

هيفاء المنصورى  (2)
هيفاء المنصورى

 

وكان لهيفاء المنصور فيلم حصل على إعجاب الكثريين فى عالم السينما فى عام 2012 بعنوان "وجدة"، حيث حصل على أكثر من 18 جائزة ورشح لجائزة البافتا البريطانية، كما حصلت على جائزة "آى دبليو سى للمخرجين"، خلال الدورة الرابعة عشر من المهرجان السينمائى الذى يقام فى دولة الإمارات.   

 

هيفاء المنصورى  (3)
هيفاء المنصورى (

 

وأما الفيلم الذى تشارك به هيفاء بعنوان فى هيليويود بعنوان "Mary Shelley"، يروى قصة حب تندلع بين الكاتبة مارى شيلى، والشاعر بيرسى بيش شيلى.

 

هيفاء المنصورى  (4)
هيفاء المنصورى

 

عرض فيلم "مارى شيلى" لأول مرة بمهرجان تورونتو السينمائى الدولى، فى كندا فى 9 سبتمبر، وعرض خلال الدورة الأخيرة لمهرجان دبى السينمائى الدولى، والذى أقيم فى شهر ديسمبر، وتساهم فى بطولة هذا الفيلم، ميسى وليامز، بطلة المسلسل الشهير "Game of Thrones"، وسيعرض فيلم "مارى شيلى" فى السينمات العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة