أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا: السفر عبر حدود أيرلندا الشمالية بسهولة التجول بين أحياء لندن

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 05:34 م
بريطانيا: السفر عبر حدود أيرلندا الشمالية بسهولة التجول بين أحياء لندن وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، أن السفر عبر الحدود الأيرلندية الشمالية، يمكن أن يكون بسهولة السفر بين أحياء العاصمة البريطانية لندن، مقارنًا نظام مراقبة الحدود فى المستقبل بقضية فرض دفع رسوم على الازدحام الذى قدمه عمدة لندن.

وقال جونسون - وفقًا لما ذكرته صحيفة "جارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، إن المملكة المتحدة يمكن أن تحرص على تطبيق نظام غير مرئى فى نقاط التفتيش عبر الحدود، وأنه من المتوقع أن يظهر نظامًا جديدًا فى نطاق الحدود الأيرلندية فى ظل استعداد الاتحاد الأوروبى لنشر نص قانونى بشأن الاتفاق خروج بريطانيا من التكتل الأوروبى "فاتورة الطلاق" التى تم التوصل لها فى ديسمبر المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى الاتفاق المبرم بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبى ويغطى الحدود فى أيرلندا فضلاً عن التسوية المالية والاتفاق على حقوق مواطنى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف جونسون، أنه ليس هناك حدود بين ايسلينجتون وكامدن وستمنستر وعندما كان فى منصب عمدة لندن أخذوا بشكل غير مباشر مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينى من المسافرين بين هاتين المنطقتين دون الحاجة إلى نقاط تفتيش حدودية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة