أكرم القصاص - علا الشافعي

الصوت العالى دليل على أنه بيقلدك.. إزاى تدرب طفلك على التحدث بنبرة منخفضة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 01:00 ص
الصوت العالى دليل على أنه بيقلدك.. إزاى تدرب طفلك على التحدث بنبرة منخفضة الصوت العالى
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الأطفال بصوت عالى سواء فى المنزل أو فى الشارع أو لدى الزيارات العائلية من أكثر ما يسبب الاحراج لدى بعض الأمهات والإزعاج أيضا، ويبقى الطلب الأكثر تكرارا من الأم"وطى صوتك"، ووفقا لموقع livestrong، توجد بعض الخطوات التى يمكن أن تساعدك فى تحفيز الطفل على خفض صوته وتعديل سلوكه للأفضل ليتكلم بصوت هادئ.

الصوت العالى 2
الصوت العالى

 

1- تحدث معه بصوت منخفض:
 

الطفل هو فى النهاية نتاج سلوكنا معه وطريقة تعاملنا تؤثر على سلوكه وأفعاله، فقبل أن تطلب من طفلك أن يتحدث بصوت منخفض لابد من أن تتحدث أنت بصوت هادئ، حتى لا تنتقل عدوى الضوضاء لطفلك.

 

2- لا للأوامر الصارمة:
 

الأطفال يستجيبون بشكل أفضل عندما تطلب منهم الشئ بشكل جيد وبأسلوب الطلب وليس الأمر، وأن تقول له من فضلك وتوضح له أن الصوت العالى أسلوب غير جيد واعطائه امثلة بأطفال يحبهم أصواتهم منخفضة دون مقارنة بينهما حتى لا يسبب له غيرة.

الصوت العالى
الصوت العالى

 

3-  اللعب خارج المنزل:
 

غالبا ما يكون الصوت العالى نتيجة احتياج الطفل للتنفيس عن نشاطه، وحاجته للعب والخروج للتنزه، وبالتالى يكون اعطاوه قسطا من الراحة للعب خارج البيت فى النادى أو الحديقة أمر جيد.

الصوت العالى 3
الصوت العالى 

 

 4- التحفيز:
 

حفزى طفلك واشكريه إذا وجدت أنه يخفض صوته، واشترى له شيئا يحبه لتشجيعه على أن يكون أكثر هدوءا، مما يدفعه لتكرار هذا السلوك تدريجيا، فالعقاب وحده لا يفيد فى تعليم الطفل وتغيير سلوكه الخاطئ، لابد من وجود تشجيع له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة