خالد صلاح

هيثم دبور يخصص حلقته من ليل داخلى على اينرجى عن المرض النفسى

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 03:00 م
هيثم دبور يخصص حلقته من ليل داخلى على اينرجى عن المرض النفسى هند صبرى
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

خصص الكاتب والسيناريست هيثم دبور، حلقة برنامجه "ليل داخلي"، على راديو  إينرجي للحديث عن المرض النفسي و التي تم تناولها في العديد من  الأعمال السينمائية.

 

واستضاف دبور خلال الحلقة مقدم برنامج "صديق القطر"، على الراديو والذي  يعتمد برنامجه على إخفاء هوية المذيع وكذلك هويات المتصلين، حتى يحكى كل  منهم ما بداخله دون تخوف من الحكم والتصنيف أو من أن يُكشف.

 

وتطرق صديق القطر للحديث عن الكثير من الشخصيات التي تم تقديمها ومازالت  خالدة حتى الان سواء للشخصيات المريضة نفسية أو الأطباء النفسيين.

 

وكشف دبور عن أن هناك الكثير من النجوم الذين قدموا شخصية الطبيب النفسي  مثل شخصية الفنان أشرف عبد الباقى فى فيلم "حب البنات"، والذى اعترض من  جانبه صديق القطر على هذه الشخصية، مؤكداً أنها كانت مليئة بالأخطاء عن  شخصية الطبيب النفسي فى الواقع ولكن أرجع دبور السبب فى ذلك إلى السياق  الدرامى.

 

كما كشف عن عدد من الشخصيات التي تم تقديمها ايضا شخصية الفنان محمود  المليجى وفيلم المنزل رقم 13 مع عماد حمدى الذي كان يقوم بدور طبيب نفسى  يعمل على تنويم مرضاه مغناطيسياً لارتكاب عدد من الجرائم، كما كشف عن  شخصية الفنانة هند صبرى في فيلم التوربينى" مع شريف منير وأحمد رزق.

 

ومن ضمن الافلام أيضا فيلم "نصف عذراء"، "عصابة الدكتور عمر"، "حد سامع  حاجة" وغيرهم الكثير من الأفلام.

 

وكشف صديق القطر أن ليس هناك ما يسمى بالجنون علمياً، ولكنها كلمة تم  استخدامها اجتماعياً أكثر منها علمياً.

 

وتحدث دبور مع صديق القطر عن شخصية المريض النفسي التي تم تقديمها الفيلم  الشهير "أيام الغضب" لنجاح الموجى، "زهايمر" للفنان عادل إمام، "آسف على  الإزعاج" و "التوربينى".

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة