موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة توافق على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمى

الإثنين، 26 فبراير 2018 06:07 م
موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة توافق على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمى كنيسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها موافقة الحكومة على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمى تابع لها بالمحافظات.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

 

الحكومة توافق على توفيق أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمى تابع لها بالمحافظات

أعلن مجلس الوزراء، عن إنه فى إطار حرص الدولة على تطبيق أحكام الدستور الذى ينص على الحق فى ممارسة الشعائر الدينية داخل دور العبادة لأصحاب الأديان السماوية، فقد تمت الموافقة على توفيق أوضاع عدد 53 كنيسة ومبنى خدمى تابع فى عدد من المحافظات، والعرض على اجتماع مجلس الوزراء المقبل لاقرار ذلك، مع الأخذ فى الاعتبار أن يتم استيفاء الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية خلال مهلة أربعة أشهر، وكذا سداد حقوق الدولة فيما يتعلق بتقنين وضع الأراضى المقام عليها تلك المبانى

 

نيابة أمن الدولة تجدد حبس عبد المنعم أبو الفتوح 15 يوما احتياطيا

جدد المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، حبس عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة.

 

بالأسماء.. 53 منظمة محلية و9 دولية و6 جهات خارجية تتابع انتخابات الرئاسة

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، والمتحدث الرسمى باسمها، إن 53 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمراة والمجلس القومى لشئون الإعاقة، تمت الموافقة لهم بمتابعة انتخابات الرئاسة المقبلة، المقرر إجرائها فى مارس المقبل.

 

إنجازات 4 وزارات تكشف أكاذيب "هيومن رايتس ووتش" المشبوهة عن أهالى سيناء.. التموين: وفرنا جميع الاحتياجات التموينية.. الصحة: استعداد كامل بجميع المستشفيات.. التضامن: نتعاون مع الجمعيات لتلبية مطالب الأهالى

يبدو أن منظمة هيومان رايتس ووتش، لا ترغب فى أن تقضى مصر على الإرهاب الأسود فى سيناء وتطهير أرض الفيروز من العناصر التكفيرية والإرهابية، وأن النجاحات التى حققتها القوات المسلحة والشرطة وما زالت تتحقق فى سيناء، تقلق هذه المنظمة التى تحاول التضليل بشتى الطرق على الإنجازات القوية خلال العملية الشاملة سيناء 2018، لنرى موقفا غريبا من هذه المنظمة، وتطلع علينا ببعض التقارير التى تحمل الكثير من الأكاذيب والشائعات المغرضة عن صعوبة الحياة فى سيناء، فى حين أن الواقع غير ذلك

 

شكرى يستعرض جهود مصر بملف المصالحة الفلسطينية ويؤكد أهمية إحياء عملية السلام

شارك سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الاثنين فى الاجتماع الذي عقد ببروكسل بين وزراء خارجية اللجنة السداسية العربية المعنية بالقدس، والمشكلة من مصر وفلسطين والأردن والسعودية والإمارات والمغرب والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ووزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى.

 

صندوق النقد: مصر تتسلم 2 مليار دولار بعد مراجعة برنامج الإصلاح فى يونيو

قال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى، لـ"اليوم السابع"، إن التزام مصر بإلغاء دعم الوقود تماما ما عدا الغاز النفطى المسال مثل (البوتاجاز) بنهاية العام المقبل 2018-2019، من شأنه أن يحمى الموازنة العامة للدولة من التقلبات فى أسعار النفط العالمية، كما يحمى مخصصات الحماية الاجتماعية.

 

عودة السفير السودانى للقاهرة بداية الشهر المقبل

أعلنت الخارجية السودانية، اليوم الإثنين، أن سفيرها فى القاهرة سيعود خلال أيام، وقال السفير السودانى بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن عودته للقاهرة ستكون خلال الأسبوع الأول من مارس.

قطع المياه عن 13 منطقة وتوابعها بالجيزة لمدة 24 ساعة الأربعاء المقبل

أعلنت  شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، قطع المياه لمدة 24 ساعة عن مناطق ( جزيرة محمد – طناش – الوراق – بشتيل – كومبرة – كفر حكيم- إمبابة – العجوزة- المهندسين – أرض اللواء – بولاق الدكرور- كفر طهرمس – أول فيصل ومتفرعاتها ) اعتبار من الساعة الثامنة صباح الأربعاء الموافق 28/2/2018 حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم التالى الخميس الموافق 1/3/2018 نظرا لقيام الشركة بتنفيذ أعمال تحويلات خطوط مياه الشرب والصرف الصحى المتعارضة مع أعمال المشروع القومى لمترو الأنفاق بمحطة البوهى بإمبابة.

 

عقول مصر المهاجرة يفاجئون "مصر تستطيع بأبناء النيل" بتطبيقات تكنولوجيا الفضاء بالمياه والزراعة.. وزيرة الهجرة: سفراؤنا بالعالم.. إعلان تصنيع أول حاسب أقمار صناعية مصرى 100%.. وعالم يهدى مصر أول أطلس شمسى.. صور

تواصلت فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" بالأقصر، لليوم الثانى، بحضور قيادات حكومية و23 من العلماء المصريين بالخارج، والذى تنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بمشاركة عدد كبير من العلماء المصريين فى الخارج، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

5 اختراعات لإنقاذ مياه مصر.. متفوقو الأقصر يعرضون ابتكاراتهم بـ"مصر تستطيع"

قدم عدد من طلاب مدرسة الأقصر للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا  STEM، عرضا لابتكاراتهم فى مجال ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، خلال إحدى جلسات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، الذى تستضيفه الأقصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

رسميا.. الصحة تطلق مشروع تحسين خدمات الرعاية الصحية بـ5 محافظات بتمويل فرنسى.. أحمد عماد: إنشاء 18 وحدة صحية جديدة ببورسعيد وتكلفة الواحدة 13 مليون جنيه.. والمحافظ: الدولة دعمت المنظومة بـ10 مليارات جنيه.. صور

أطلقت وزارة الصحة والسكان، رسميًا مشروعا لتحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية فى 5 محافظات منهم 3 محافظات ضمن المرحلة الأولى من برنامج إصلاح التأمين الصحى بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية ويبلغ 31 مليون يورو.

 

طلاب الثانوية العامة.. تعرف على النموذج الاسترشادى للامتحان × 10 معلومات

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإتاحة البوكليت الأول لطلاب الثانوية العامة على موقع الرسمى خلال الأيام المقبلة، وذلك لتعريف الطلاب بالية حل نموذج الامتحان، "اليوم السابع" يقدم فى 10 معلومات أبرز 10 معلومات عن بوكليت الثانوية العامة الاسترشادى.

 

فيديو جراف..كيف تحجز شقة بمشروع إسكان المستقبل بالقاهرة الجديدة؟

استمرارا للخدمات التى يقدمها "اليوم السابع" لقرائه نقدم خطوات حجز شقة بمشروع إسكان المستقبل بالتجمع الثالث فى القاهرة الجديدة، فى 12 خطوة كالتالى:

 

التضامن: 824 سيدة تقدمن لمسابقة الأم المثالية.. وتكريم "ذات الإعاقة"

اجتمعت اليوم الإثنين بمقر وزارة التضامن الاجتماعى، اللجنة المركزية لاختيار الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية برئاسة سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية. وتضم اللجنة فى عضويتها ممثلين عن كل من مجلس النواب والمجلس القومي للأمومة والطفولة وكلية التربية وزارة الثقافة ومجلس شئون الإعاقة والجمعيات والهيئات القبطية الإنجيلية وممثل عن الإعلام والقطاع الخاص ومؤسسات العمل الأهلى والمجلس القومى للمرأة، إضافة الى مسئولى وزارة التضامن عن الأسرة والطفولة.

 

مفتى الجماعة الإسلامية: الفياجرا حلال.. وعضو بمجمع البحوث: أمثاله يثيرون البلبلة

أصدر عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية، فتوى حول الحكم الشرعى فى تعاطى "الفياجرا"، فيما انتقد الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، إصدار شيوخ التيارات الإسلامية فتاوى، مؤكدا أنهم يثيرون البلبلة، داعيًا جميع المواطنين باللجوء إلى المؤسسات الرسمية كالأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف للاستفسار منهم عن المسائل الدينية وكل ما يخص الفتوى عامة والعلوم الشرعية.

 

أزمة عاصفة تهدد أعرق الصحف الأمريكية.. "نيوزويك" تخضع لتحقيقات للاشتباه فى احتيال مالكيها من أجل الحصول على قرض.. عشرات الصحفيين يرحلون.. وتقرير يكشف: اشترت زيارات وهمية لموقعها للحصول على عقد إعلانى حكومى

تزداد الأزمة التى تواجه مجلة "نيوزويك" الأمريكية العريقة مع اتساع التحقيقات التى تجرى فى احتمال حدوث تزوير من قبل الشركة المالكة لها، والتى تهدد سمعة واحدة من أهم وسائل الإعلام العالمية.

 

احذروا لعبة السلايم السحرية فيها سم قاتل.. جذبت الأطفال بألوانها وسهولة تشكيلها.. تحتوى على مواد سامة تؤثر على الجلد وتسبب القىء والإسهال وتهيج الجهاز التنفسى.. ومطالب لـ"FDA" بسحبها من الأسواق

أثار الموضوع الذى نشره "اليوم السابع "عن لعبة "السلايم "ردود أفعال كبيرة بين أولياء الأمور خوفا من تأثيرها على أطفالهم، وخاصة أن هذه اللعبة انتشرت بشكل كبير فى مصر، بل أصبح الأطفال يقومون بصنعها بأنفسهم، خاصة بعد أن أعلن أطباء السموم أن المكونات التى تحتوى عليها لعبة "السلايم" سامة، وتؤثر على أعضاء الجسم المختلفة.

 

للمرة الأولى منذ الاستقالة.. دعوة سعودية رسمية للحريرى لزيارة الرياض

وصل بعد ظهر اليوم الموفد الملكى السعودى الخاصّ نزار العلولا إلى مطار رفيق الحريرى الدولى - بيروت، وأشار العلولا فى تصريحات صحفية لدى وصوله لبنان إلى أنّه "بكلّ تأكيد" سيدعو رئيس الحكومة سعد الحريرى لزيارة المملكة العربية السعودية.

 

أ ش أ: 19مارس أولى جلسات محاكمة ريهام سعيد و7 آخرين لاتهامهم باختطاف أطفال

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، جلسة 19 مارس المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيونى الذى تقدمه، فى قضية اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار فى البشر.

 

محافظ أسوان يهدى النجم دانى جلوفر وزوجته رأسى نفرتيتى وتوت عنخ آمون.. صور

قدم اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، للممثل الأمريكى دانى جلوفر، وزوجته إيلينا، هدية تذكارية عبارة عن مستنسخ صغير من رأس نفرتيتى، وآخر لرأس توت عنخ آمون.

 

ضحكة عيون حبيبى.. أطفال متلازمة "داون" ابتسامة ملائكية هتنسيك هموم الدنيا

حالة من السعادة والراحة النفسية تنتابك بمجرد النظر إلى عيون الأطفال، فهم يمتلكون نفس نقية وخالية من أحقاد الدنيا التى نجدها فى غيرهم من الأشخاص، تلك الحالة التى تدفعهم لدخول قلبك بسهولة دون استئذان، هذا هو حالنا جميعًا.

 

صور.. فريق "أبو شحاتة" للكرة النسائية بالإسماعيلية بطل الدورى بإمكانيات صفر

عزز فريق مركز شباب أبو شحاتة بالإسماعيلية لكرة القدم النسائية تصدره لدورى القسم الثانى بفوزه على فريق نادى الزهور بأربعة أهداف مقابل لاشئ، ولكن الفوز الرابع على التوالى للفريق لم يمنحه فرصة الظهور والحصول على دعم لاستكمال الطريق والصعود للدورى الممتاز.

 

أولمبياد الجمال بكوريا الجنوبية × 50 صورة .. إيفانكا تنشر البهجة بالمدرجات بـ"السيلفى" وتشجيع متسابقى بلادها.. ابتسامة شقيقة زعيم كوريا الشمالية تجذب عدسات الإعلام..ومشجعات "بيونج يانج" تشعلن البطولة

ساد الهدوء الأفق، وغادرت الوفود الرسمية والرياضية بضجيجها، لتعود مدينة بيونج تشانج، فى كوريا الجنوبية، إلى حياتها الطبيعية مرة أخرى بعد أن انطفأت الأضواء الباهرة المسلطة عليها طوال ثلاثة أسابيع متتالية هى فترة تنظيم مباريات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018، والتى لم تترك فى الذاكرة بعد التنافس الرياضى الشرس لحصد الميداليات الذهبية، سوى صورة الحسناوات اللاتى مررن من هنا.

 

ادعم محمد صلاح بسباق التصويت على لاعب الشهر فى ليفربول

كشف نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى النادى عن شهر فبراير، علماً بأن البرازيلى فيرمينو من توج بالجائزة عن شهر يناير الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة