عالم مصرى بجامعة ميريلاند: نفسى أشوف وحدة بيوجاز مصنعة بأيدى مصرية

الإثنين، 26 فبراير 2018 02:33 م
عالم مصرى بجامعة ميريلاند: نفسى أشوف وحدة بيوجاز مصنعة بأيدى مصرية جانب من فعاليات مصر تستطيع
كتب محمود راغب _ الأقصر أحمد مرعى _ تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو حسنين، أستاذ علوم البيئة والتكنولوجيا بجامعة ميريلاند الأمريكية، والحاصل على بكالوريوس الهندسة الزراعية من جامعة قناة السويس فى مصر عام 2007، إن 14% من إجمالى مخلفات الزراعة فى مصر، و25% مخلفات أخرى، لا نستفيد منها إطلاقا، فضلا عن حرق 52% من مخلفات تعتبر مصدر دخل للفلاح أدى لانتشار حرق المخلفات مثل قش اﻷرز فى مصر.
 
وأوضح خلال الجلسة الثالثة بفعاليات "مؤتمر مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، تحت عنوان "الريف الجديد والطريق إلى التنمية المستدامة"، أن مصر تصنف عالميا أنها من أسرع دول العالم فى انبعاثات غاز ثانى أكسبد الكربون، علما بأن مصر تعتبر أكبر دولة فى إفريقيا إنتاجا للبترول.
 
وتحدث عن تجربة إنتاج غاز البايو جاز من المخلفات، موضحا أنه يتم استخدام كافة أنواع المخلفات فى استخلاصه، وتم تطبيق ذلك فى دول كثيرة وهو غاز شبيه بالغاز الطبيعي يصلح للاستخدام المنزلي، كما أنه ينتج لدينا سمادا عضويا للأرض تستفيد منه بشكل كبير.
 
وأشار إلى تجربة الصين فى صناعة جهاز المخمر لتوليد البايو جاز فى الزراعة وفى المدارس والمنازل، مشيرا إلى إمكانية إنتاج البايوجاز من قش اﻷرز والاستفادة وتحويل المزارع من مصدر استهلاك وملوث للهواء إلى مصدر منتج ومحافظ على البيئة.
 
وأوضح إمكانية تحويل البايو جاز إلى طاقة كهربائية، وبالتالى نستطيع أن نستخدم الطاقة الكهربائية في كل شىء، موضحا أنه يحافظ على البيئة وعلى التربية، قائلا "نفسي أشوف في مصر وحدة بايو جاز مصنعة بأيدى مصرية فى مصانع وزارة اﻹنتاج الحربي".
 
 
 
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Lamia

يوجد وحدات منزليه لانتاج البيوجاز من المخلفات من نشاط طلبه الجامعات المصريه

من ضمن المشاريع المقدمه من طلبه الجامعات (BIS جامعة حلوان) فى اطار مسابقه inactus egypt  مشروع وحدات منزليه لانتاج البيوجاز من مخلفات الماشيه والاغنام وتم تطبيقها بنجاح بواحده فى المنصورة  ووحده اخرى فى وادى النطرون يمكنكم الرجوع الى Inactus Egypt والتأكد من ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة