صبا مبارك تشارك فى مهرجان LET’S CEE السينمائى بـ"مسافر: حلب ـ أسطنبول"

الإثنين، 26 فبراير 2018 11:30 ص
صبا مبارك تشارك فى مهرجان LET’S CEE السينمائى بـ"مسافر: حلب ـ أسطنبول" صبا مبارك في فيلمها " مسافر: حلب ـ اسطنبول"
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك فيلم مسافر: حلب - إسطنبول فى فاعليات الدورة السادسة من مهرجان LET’S CEE السينمائى فى فيينا الذى يُقام فى الفترة من 13 إلى 22 أبريل، حيث يُعرض الفيلم ضمن برنامج مدرسة LET’S CEE السينمائية، بحضور النجمة صبا مبارك والمخرجة أنداش هازيندار أوغلو.

 

مهرجان LET’S CEE السينمائى انطلق عام 2012 فى النمسا، ويعرض بشكل حصرى أهم وأفضل الإنتاجات السينمائية فى وسط وشرق أوروبا، بما يشمل تركيا ودول القوقاز، ولا يكتفى المهرجان بعرض الأفلام فقط، ولكن يستضيف سنويًا مجموعة كبيرة من المخرجين والمؤلفين والمنتجين والمصورين وخبراء السينما عبر وسط وشرق أوروبا، وتتبع عروض الأفلام ندوات مع صُناعها، ليكتسب الجمهور خبرات سينمائية شخصية وتتحول زيارتهم للسينما إلى تجربة فريدة.

 

وكان مسافر: حلب - إسطنبول قد فاز مؤخرًا بـجائزة أفضل فيلم روائى طويل وجائزة أفضل مونتاج للمونتير أحمد حافظ فى المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائى، والذى شهد العرض الثانى للفيلم فى تركيا، بعد عرضه فى مهرجان أنطاليا السينمائى الذى فاز فيه بجائزة الجمهور، ومنذ أيام قليلة عُرض الفيلم فى سوق الفيلم الأوروبى، ضمن فعاليات الدورة الـ68 من مهرجان برلين السينمائى الدولى.

 

مسافر: حلب - إسطنبول من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل فى الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

 

ويحكى الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب فى سوريا. لينا فتاة فى العاشرة من العمر، فقدت عائلتها فى الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينا ترغب فى العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم فى الوصول إلى أوروبا.

 

الفيلم إنتاج مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions، Istanbul Digital وIstanbul Film Productions، مع شركة Pan East Mediaمن الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادى من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وتوزعه شركة MAD Solutions فى العالم العربي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة