"تعليم الشرقية" عن بيع تلاميذ مدرسة للخضار: نموذج محاكاة يجب أن تكرم عليه

الإثنين، 26 فبراير 2018 04:09 م
"تعليم الشرقية" عن بيع تلاميذ مدرسة للخضار: نموذج محاكاة يجب أن تكرم عليه الاطفال يبيعون الخضار
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن نماذج المحاكاة التي تقدمها مدرسة عمربن الخطاب التابعة للإدارة القرين التعليمية، يجب أن تكرم عليها، لكونها تقدم محاكاة حقيقة لتنمية مهارات الطفل و الخبرات الحياتية.

وأضاف لـ "اليوم السابع"،  خلال تعليقه على واقعة "افتراش الأطفال الأرض باقفاص خضروات لبيعها "، أن ممارسة الأنشطة هى التى تؤثر فى الأطفال، أكثر من المواد العلمية الجافة، وتنمى شخصيتهم ومهاراتهم الاجتماعية، والغرض من هذا النشاط هو تعريف الأطفال بآليات البيع والشراء، وأن تكون له شخصية على دراية بالمجتمع الذى يعيش فيه ويتعلم أنواع الخضروات والعمليات الحسابية.

وتابع:" أحيانا بقوم بعمل نموذج للكعبة فى موسم الحج، كمحاكاة للأطفال وتعريفهم بفرضية الحج، أو تنظيم زيارة لمحطة القطار أو إحدى المنشآت، كما سبق ونظم فى المدارس برامج كيفية التعامل مع الأزمات و الكوارث.

كان مستخدمو موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، قد تداولوا مجموعة من الصور لطلاب رياض الأطفال بمدرسة عمر بن الخطاب، وهم يفترشون الأرض كبائعي خضروات، أمام كل طالب نوع من الخضروات مدون عليه الثمن ، مما أثار حالة من الجدل.

وأوضحت المدرسة فى بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن هذا النشاط الاجتماعى هو "محاكاة البيع والشراء" كمؤشر من مؤشرات منهج "حقى ألعب وأتعلم وأبتكر" وهو من الأنشطة القائمة على اللعب الإيهامى للأطفال "لعب الأدوار"، وكذلك التعرف على العملة وكيفية الإدخار والاقتصاد وهذه كلها تابعة للمفاهيم الاجتماعية".

 

بيع تلاميذ مدرسة عمربن الخطاب الخضار (1)
بيع تلاميذ مدرسة عمربن الخطاب الخضار 

 

بيع تلاميذ مدرسة عمربن الخطاب الخضار (2)
بيع تلاميذ مدرسة عمربن الخطاب الخضار 

 

بيع تلاميذ مدرسة عمربن الخطاب الخضار (3)
بيع تلاميذ مدرسة عمربن الخطاب الخضار 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة