خالد صلاح
}

دراسة برلمانية: 5 آلاف شائعة استهدفت الانتخابات الرئاسية فى يناير وفبراير

الإثنين، 26 فبراير 2018 01:38 م
دراسة برلمانية: 5 آلاف شائعة استهدفت الانتخابات الرئاسية فى يناير وفبراير النائب أحمد بدوى عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب
كتب أمين صالح - محمد عبد العظيم
إضافة تعليق

قال النائب أحمد بدوى، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إنه أعد دراسة عن الشائعات التى خرجت حول الانتخابات الرئاسية، رصد خلالها ما يقرب من 5 آلاف شائعة طالت الانتخابات فى يناير وفبراير فقط، منها 1000 شائعة تخص الرئيس بشخصه.

وأضاف "بدوى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشائعات تضمنت أكثر من قضية تخص الانتخابات الرئاسية، منها توقيت الانتخابات، والمرشحين، فى محاولة لبث الإحباط لدى الشارع ودفعه بعيدا عن المشاركة بفاعلية، كما أن هناك شائعات أخرى تخص كثيرا من القضايا، منها قضية الغاز التى تصدرت القضايا المهمة وشهدت ترويج عدد كبير من الشائعات حولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

ولفت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تصريحه، إلى أن من أغرب الشائعات التى رصدها خلال إعداده الدراسة شائعة تخص إلغاء البطاقات التموينية، لافتا إلى أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، والحكومة لم تفكر فيه على الإطلاق.

وأوضح النائب أحمد بدوى أن إدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية توصلت لعدد من اللجان الإلكترونية التى تبث الشائعات، بينها شخص واحد أنشأ 20 حسابا على "فيس بوك" فى أسبوع واحد، إضافة إلى شخصين آخرين أحدهما فى مدينة نصر والثانى فى الدقهلية، يقودان لجانا داخل مصر لترويج الشائعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، بهدف تشكيك المواطنين وإثارة البلبلة وشحن الرأى العام.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة