خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الاتحاد الأوروبى": نرحب بدور مصر فى المصالحة الفلسطينية والمستوطنات غير شرعية

الإثنين، 26 فبراير 2018 06:42 م
"الاتحاد الأوروبى": نرحب بدور مصر فى المصالحة الفلسطينية والمستوطنات غير شرعية منسقة الشؤون الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منسقة الشئون الخارجية فى الاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى، أن القدس هى مدينة مقدسة للأديان الثلاثة، وتعد كل المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية، وتمثل عقبات أمام السلام، فيما رحبت بدور مصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقالت موجيرينى، خلال مؤتمر صحفى مع وزير الخارجية الأدرنى، أيمن الصفدى فى بروكسل: "نركز اليوم على كيفية المضى قدما فى عملية السلام فى الشرق الأوسط، وأن الاتحاد الأوروبى موقفه واضح، وهو أننا نؤمن بأن التفاوض على أساس الحل الدولتين هو الحل الشرعى الوحيد لحل الصراع، بهدف التوصل إلى السلام طويل الأمد فى الشرق الأوسط".

وأضافت منسقة الشؤون الخارجية فى الاتحاد الأوروبى، أنه على الطرفين تجنب العنف واتخاذ خطوات على الأرض من أجل مفاوضات ناجحة، وقالت: "نؤكد كذلك أن القدس هى مدينة مقدسة للديانات السماوية الثلاث، ويجب أن يحترم الجميع ذلك".

وعلى جانب آخر، طالب وزير الخارجية الأردنى، أيمن الصفدى، بإجراءات تجاه الانتهاكات الإسرائيلية فى القدس المحتلة، مضيفًا أن وضع القدس يجب تحديده من خلال المفاوضات المباشرة.

وقال وزير الخارجية الأردنى، إن بلاده تسعى للتوصل إلى سلام عادل وشامل فى الشرق الأوسط، كما طالب بدعم الأونروا للقيام بدورها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة