الوطنية للانتخابات: عقد ندوات لاستهداف الشباب لزيادة مشاركتهم بانتخابات الرئاسة.. جارى طباعة بطاقات الاقتراع.. مراقبة التزام المرشحين بضوابط الدعاية وعدم تجاوز سقف الإنفاق.. وبث مباشر من 16 دولة لعملية التصويت

الأحد، 25 فبراير 2018 03:30 م
الوطنية للانتخابات: عقد ندوات لاستهداف الشباب لزيادة مشاركتهم بانتخابات الرئاسة.. جارى طباعة بطاقات الاقتراع.. مراقبة التزام المرشحين بضوابط الدعاية وعدم تجاوز سقف الإنفاق.. وبث مباشر من 16 دولة لعملية التصويت المستشار محمود الشريف
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، إن القانون أناط بالهيئة العمل على توعية الناخبين وإدراكهم بمدى حقهم الدستورى والمشاركة فى العملية الانتخابية، من ثم الهيئة فقد بادرت وأجرت ندوات بدأتها بجامعة المنصورة فى لقاء مع طلبة كلية الحقوق، ومن المقرر أن يتبعها جامعات أخرى مستهدفة فى ذلك قطاع الشباب، وهو القطاع الأكبر للعمل على زيادة الوعى والحس الوطنى فى المشاركة فى العملية الانتخابية.

 

وأضاف الشريف، لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تعمل على قدم وساق للانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالعملية الانتخابية سواء فى الخارج أو الداخل، مؤكدًا على أنها تعكف على توزيع القضاة والموظفين المعاونين لهم على اللجان الانتخابية، كما تقوم أيضا بتوزيع الناخبين وتسكينهم فى اللجان الانتخابية.

 

وأشار  نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، إلى أنه جارى حاليا طبع بطاقات الاقتراع استعدادا لانتخابات الداخل، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة لتأمين بطاقات الاقتراع، وعدم الإعلان عن مكان طباعتها هو نوع من التأمين لسلامة أوراق العملية الانتخابية.

 

وأكد الشريف، على أن الهيئة سترسل كافة أوراق الانتخابات الخاصة بعملية الاقتراع للمصريين بالخارج قبل الانتخابات بوقت كاف، لافتًا إلى تواصل الهيئة بشكل دائم ومستمر مع وزارة الخارجية من جهة ووزارة الهجرة من جهة أخرى للانتهاء من استعدادات الانتخابات بالخارج، حيث تجرى الانتخابات فى 162 دولة، على مستوى 139 لجنة انتخابية.

 

وكشف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، عن أنه سيكون هناك ربطًا مع 16 دولة بالصوت والصورة مع الهيئة مباشرة، لنقل تفاصيل العملية الانتخابية، وهم الدول الأكثر كثافة فى تواجد المصريين مثل الدول العربية وإنجلترا وفرنسا وأمريكا.

 

وبدأت رسميا فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين أمس السبت، حيث كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم قد أصدرت قرارها رقم 42 لسنة 2018 بتشكيل لجان رصد الوقائع التى تقع بالمخالفة للضوابط التى قررها الدستور أو القانون أو قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الدعاية الانتخابية.

 

ونص قرار الهيئة على تشكيل لجان برئاسة قاضى رئيس لجنة متابعة سير الانتخابات بكل محافظة وعضوية عضو بهيئة النيابة الإدارية بالمحافظة وممثل الجهاز المركزى للمحاسبات وخبيرين من مصلحة الخبراء بوزارة العدل.

 

وتكون مهمة هذه اللجان رصد الوقائع التى تقع بالمخالفة للضوابط التى قررها الدستور أو القانون أو قرارات الهيئة بشأن الدعاية الانتخابية التى تقع بنطاق كل محافظة، وتعد هذه اللجان تقاريرا تتضمن رصدا لما تكتشفه من مخالفات تخطر بها الهيئة فور إعدادها.

 

وأكد المستشار محمود الشريف، على أن الهيئة تتابع وتراقب من خلال هذه اللجان مدى التزام المرشحين بضوابط الدعاية والإنفاق على الدعاية الانتخابية للمرشحين لمتابعة عدم تجاوز سقف الدعاية، وقد أخطرت البنوك الهيئة بفتح حساب بنكى للمرشحين، وستقوم البنوك بإخطار الهيئة بما يتم إيداعه فى حساب كل مرشح، وستراقب الهيئة أولا بأول الحركة فى الحسابات لمراقبة سقف الدعاية الانتخابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة