الداخلية تضبط شخصين يزوران المحررات الرسمية بمدينة نصر والغربية

الأحد، 25 فبراير 2018 12:30 م
الداخلية تضبط شخصين يزوران المحررات الرسمية بمدينة نصر والغربية أوراق مزورة - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط شخصين لحيازتهما مستندات ومحرارات مزورة، لاستخدامها فى الحصول على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأجنبية، وضبط القائم على عملية التزوير.
 
جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية، لمكافحة جرائم تزوير المستندات والمحررات الرسمية، والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها، حيث تلقت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير من مسئولى إحدى السفارات الأجنبية بالقاهرة، بتقدم مواطنان مصريان للحصول على تأشيرة سفر باستخدام مستندات يشتبه فى كونها مزورة.
 
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط "السيد.أ.أ"، مقيم بسمنود بالغربية، و"مصطفى.ر.ح" مدير مبيعات مقيم بمدينة نصر، وبحوزتهما "دعوتان لحضور إحدى المعارض الدولية تحمل أسمائهما، و2 سجل تجارى يفيدان ملكيتهما لشركتى استيراد وتصدير، و2 بطاقة ضريبية، و2 كشف حساب بنكى بأسمائهما"، وبفحص المستندات المُشار إليها بمعرفة قسم البحوث الفنية، تبين أنها مزورة تزويراً كلياً باستخدام طابعة كمبيوتر، حيث تبين قيام المذكوران بتقديم مستندات "مزورة" للحصول على تأشيرة سفر للخارج بصفتهما مالكى شركتى استيراد وتصدير خلافاً للحقيقة.
 
وبمواجهتهما أقرا بعلمهما بعدم صحة تلك المستندات وأنهما يرغبان فى السفر للخارج بقصد العمل، وأن القائم على محاولة تسفيرهم بالأسلوب المشار إليه وتزوير المستندات "إسماعيل .م .ى" يحمل جنسية إحدى الدول العربية، سبق اتهامه فى قضيتى نصب" مقابل مبلغ (137) ألف جنيه سيتحصل عليها عقب حصولهما على تأشيرتى السفر.
 
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم ، وبمواجهته اعترف بأنه مصدر حصولهما على المحررات المزورة، وأنه قام بإنشاء شركة وهمية للخدمات السياحية فى الدقى بالجيزة، لمزاولة نشاطه غير المشروع فى مجال تهريب الشباب إلى الخارج بأسلوب تزويــر دعوات وخطابات منسوبة للعديد من المعارض والمؤتمرات الدولية بالخارج.
و
بتفتيش مقر الشركة تم العثور على "5 أكلاشية لشركات ومؤسسات متنوعة، وكمية من سجلات تجارية بأسماء العديد من الأشخاص، وكمية من كشوفات حسابات بنكية بأسماء أشخاص من راغبى السفر، وكمية من الصور الضوئية لمستندات راغبى السفر، وكمية من الطلبات للحصول على تأشيرات سفر منسوبة لسفارات دول أجنبية، والعديد من حجوزات تذاكر سفر إلكترونية للعديد من الأشخاص، وكشوف وجداول بتواريخ مختلفة ستقام خلالها معارض عالمية دولية"، وجميعها "مزورة بالكامل".
 
وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع شخص آخر "محدد" وجارى ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة