أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وزيرة السياحة: ضوابط العمرة سارية للعام الهجرى الحالى وتُعاد صياغتها كل عام

السبت، 24 فبراير 2018 11:14 م
فيديو.. وزيرة السياحة: ضوابط العمرة سارية للعام الهجرى الحالى وتُعاد صياغتها كل عام رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن من أولى الملفات التى وُضعت على مكتبها عقب توليها الحقيبة الوزارية هى مسألة "العُمرة"، موضحة أن العمرة خلال العام الماضى حددت بثلاثة أشهر فقط وكان من المهم فتحها طوال العام.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه منذ عامين وصل عدد المعتمرين إلى مليون ومائتى ألف معتمر، والعام الماضى انخفض العدد لحوالى 600 ألف معتمر، مردفة: "نعمل على تنظيم نافلة العُمرة من أجل تكافؤ الفرص بين الجميع من خلال وضع سقف لمن يقومون بالعمرة أكثر من مرة".

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن أول رحلة للعمرة ستكون فى أول مارس المقبل أى فى خلال أسبوع تقريباً، موضحة أن الضوابط التى وُضعت للعمرة هى للعام الهجرى الحالى، ومع كل عام يعاد صياغة الضوابط والنظر فيها مرة أخرى.

 

وذكرت أن من يكررون العمرة لا تتجاوز نسبتهم 10% من إجمالى عدد المعتمرين، موضحة أنه ليس الهدف من الضوابط الجديدة للعمرة هو تعظيم الموارد ولكن تقليل حجم العملة التى تخرج من مصر، وهناك فارق بين الأمرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سبعاوى

مش عيب ان الوزيرة مش فاهمة فى السياحة

لكن العيب هو التمادى فى الخطأ والدفاع عنه لا يجوز ان تتحول رحلات العمرة من 6 الاف جنيه الى 50 الف جنيه للفرد وللاسف غصبا عن كل شركات السياحة المتزمرة يخرج علينا مجموعة المنتفعين يهللون ويطبلون منهم من يتحصل على تمن العمرة من الزبائن بالريال السعودى عموما السياحة الدينية كانت اول اختبار للوزيرة وفشلت فيه بنجاح الملف التانى السياحة الروسية التى لم ولن تأتى وانتهى شهر فبراير

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

فيها ايه !!!!!!!!!

كان الامس ... يوم أحمد حنجورة ... و كأنه حامى حمى الفقراء ... هات يشد و هات يسلخ على الحكومة و على وزيرة السياحة فى برنامجه على مسؤليتى ... و لا أعلم لماذا كل هذا ... و أستضاف مكالمات جميعها إما من أصحاب مكاتب السياحة أو سيدات و يبدو من كلامهم أنهم زوجات لاصحاب مكاتب سياحة ... هل فعلا تنظيم السفر للعمرة أم لا ... و أستغرب حين يقول ان الفقراء هم من يقومون بها ... الرحلة الان أصبحت تكلف حوالى 40 الف جنية ... اى متوسط ما يطلب أدخاره يافتك 4 الاف جنية شهريا ... هل هى الطبقة الفقيرة ياحلاوه اللى متوسط الدخل و الحد الادنى 1200 جم فى الشهر !!!! بلاش الشعارات الكاذبة و التحدث بأسم الشعب الغلبان ... أما المدهش فى البرنامج أمس اتصال شخص و زوجتة و التصريح بأنه لن ينزل الانتخابات ... لا و النبى لازم تنزل ... البلد حا تخرب لو مانزلتش ... أنشاء الله عنك ما نزلت ... لان كان واضح من كلامك انك من بتوع مكاتب السياحة .... حاجه تقرف بصراحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة