وزيرة السياحة: لن يطرح أى مشروع قانون بالبرلمان إلا بعد الرجوع للقطاع الخاص.. رانيا المشاط توجه الشكر للمستثمرين للإبقاء على العمالة رغم انحسار الحركة.. وتؤكد: بدء تفعيل التدريب أول مارس وإجراء الانتخابات قريبا

السبت، 24 فبراير 2018 06:00 م
وزيرة السياحة: لن يطرح أى مشروع قانون بالبرلمان إلا بعد الرجوع للقطاع الخاص.. رانيا المشاط توجه الشكر للمستثمرين للإبقاء على العمالة رغم انحسار الحركة.. وتؤكد: بدء تفعيل التدريب أول مارس وإجراء الانتخابات قريبا جانب من اللقاء
كتبت ميرفت رشاد – البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أنه لن يطرح أى مشروعات قوانين بمجلس النواب، إلا بعد الرجوع لأخذ رأى القطاع الخاص، موضحا أنه جارى تعديل اللائحة لإجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها، لضمان عدم الطعن عليها، لتكون الجهة الممثلة للقطاع الخاص.

 

جاء ذلك تعقيبا على تساؤل أحد المشاركين بالاجتماع المنعقد مع عدد كبير من المستثمرين، اليوم، السبت، بحضور واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة جنوب سيناء، وسراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية، وكامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، عن عزم البرلمان مناقشة قانون السياحة الموحد.

 

لجنة تسيير السياحة

من جانبها قالت نورا على، رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن القطاع السياحى مستعد للمساندة وتقديم جميع الحلول للقضايا العاجلة والملحة، مشيرة إلى أن المستثمرين المعيين باللجان الغرف السياحية واتحادها تفرغوا لتقديم كافة خبراتهم المهنية لوضع رؤية للنهوض بالقطاع.

 

وأعلنت رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن بدء منظومة التدريب للعاملين بالقطاع اعتبارا من أول مارس القادم، بعد انقطاع دام 18 شهرا، للارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين، للحفاظ على سمعة المقصد السياحى المصرى.

 

ومن جانبه قال المستثمر السياحى، كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، أن تولى "المشاط" وزارة السياحة حل مشاكل كثيرة كانت تواجه القطاع سابقا، وشدد أن جميع العاملين بالقطاع سيكونون داعمين للوزيرة، من أجل نجاح صناعة السياحة وتحقيق أكبر عائد اقتصادى لمصر.

 

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن سعادتها بحضور لقاء مستثمرى البحر الأحمر، وجنوب سيناء، اليوم السبت، قائلة: أن القطاع الخاص لديه تراكم من الخبرات يجب أن تستغل لحل جميع المعوقات التى تواجه صناعة السياحة خلال الفترة المقبل، وأنه تم الاستعانة بالخبرات المهنية بلجان الغرف السياحية واتحادها.

 

قضايا ملحة

وقالت الوزيرة، إنه عند توليها المنصب كان هناك قضايا ملحة يجب اتخاذ القرار فيها منها ملف العمرة وتشكيل لجان الاتحاد لبدء إعادة النظر فى اللائحة وتعديلها لإجراء الانتخابات فى أقرب وقت.

 

وتابعت " الوزيرة" قائلة: أن القطاع الخاص كان له دور فى دفع الاستثمار، والحفاظ على العمالة المصرية داخل القطاع، برغم من انحسار الحركة السياحية خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن عام 2017 شهد تحسنا ملحوظا فى الحركة الوافدة لمصر، معربة عن آمالها أن يكون العام الجارى الأفضل.

 

وأشارت "المشارط" إلى أنه تم تشكيل لجنة من القطاع لوضع خطة تسويقية، لافتة إلى أن انتهاء عقد الشركة المسئولة عن الترويج السياحى لمصر بالخارج فى سبتمبر المقبل، أكدت أن المشاركة فى فعاليات بورصة برلين ITB مارس المقبل، ليس بهدف التواجد فقط، بل عقد لقاءات مهنية مع منظمى الرحلات بالخارج وشركات الدعاية والإعلان، مشددة على ضرورة التواجد بقوة للتواصل مع العالم الخارجى.

 

وأكدت، أن هناك مسئولية مشتركة بين القطاع الخاص والحكومى لمعالجة سلبيات الماضى، التى تواجه القطاع من لوائح وقوانين يجب إعادة النظر فيها للارتقاء بمنظومة السياحة، قائلة: "أنا محظوظة جدا، لأن هناك إقبال على التعاون والمساندة من مجلس الوزراء والمستثمرين"، مشيرة إلى أنها فرصة يجب اغتنامها لحل المشاكل، والانطلاقة للمرحلة القادمة.

 

وأعلنت الوزيرة عن تشكيل لجان نوعية تضم عدد من المستثمرين، لدراسة المشاكل وتقديم الحلول لها، والرؤية المستقبلية، من أجل النهوض بالقطاع السياحى.

 

ومن جهته رحب اللواء خالد فودة، محافظ البحر الأحمر، بتولى الدكتورة رانيا المشاط، منصب وزيرة السياحة، قائلا: أنها وجهة مشرفة لمصر وشخصية اقتصادية بارزة"، لافتا إلى أنه على معرفة سابقة بالوزيرة من خلال تعاونهما فى أحد الملفات".

 

ودعا محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع المنعقد مع عدد كبيرة من المستثمرين، اليوم، السبت، بحضور واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وسراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية، وكامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، وزيرة السياحة لزيارة مدينة شرم الشيخ، بعد العودة من فعاليات المشاركة المصرية فى معرض برلين ITB المقرر انعقاده فى مارس المقبل.

 

تحسن الوضع السياحى

ومن جانبه قال المستثمر السياحى، أحمد الوصيف، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، أن القطاع يرحب بوجود الوزيرة، مشيرا إلى أن الجميع لديه أمل أن يتحسن الوضع السياحى الفترة المقبلة، موضحا أنه من خلال توليه رئاسة غرفة الفنادق بدء بحل عدد من المشاكل التى تواجه القطاع، معلنا عن البدء فى تطوير المنظومة لتحقيق الفائدة لكل الفنادق وشركات السياحة.

 

هنأ اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بتوليها حقيبة السياحة، قائلا: "وشك حلو على القطاع"، موضحا أنه منذ توليها الملف زادت معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة الغردقة.

 

وطالب "المحافظ" خلال الاجتماع المنعقد مع عدد كبيرة من المستثمرين، اليوم السبت، بحضور وزيرة السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سيناء، وسراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية، وكامل أبو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، من المستثمرين أن يتركوا الماضى ويبدوا صفحة جديدة لدعم القطاع السياحى، قائلا: اعتبارا من اليوم نقف صفا واحد مع وزيرة السياحة، فنجاحها هو نجاح مصر، وأشار إلى أن المستثمرين لديهم رؤية وخبرات تراكمية يمكن الاستفادة منها.

 

وأعلن المحافظ، عن تشكيل لجان نوعية تضم بعضويتها المستثمرين لدراسة المشاكل وتقديم الحلول لها، والرؤية المستقبلية، مشيرا إلى أن كل لجنة ستقوم بتقديم ملف كامل لوزيرة السياحة، جميع المعلومات الدقيقة والكاملة لإخراج نتائج صحيحة.

 

وأكد أن إيرادات القطاع السياحى تحتل المركز الثالث كمورد دخل للعملة الصعبة للاقتصاد المصرى، ونسعى إلى أن تكون المورد الأول للاقتصاد خلال الفترة المقبلة، ولن يتحقق ذلك إلا بالتكاتف بين القطاع الخاص والحكومة لإنجاح المنظومة.

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 
 
5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة