أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الصين تصنع طائرة يمكنها الطيران إلى أى مكان فى العالم خلال 3 ساعات

السبت، 24 فبراير 2018 09:55 م
صور.. الصين تصنع طائرة يمكنها الطيران إلى أى مكان فى العالم خلال 3 ساعات نموذج للطائرة الصينية الجديدة
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الصين رسمًيا عن خطط لبناء طائرة شديدة السرعة، تمتلك قدرات خارقة على الطيران من بلدان متباعدة فى أوقات قياسية، بسرعات قياسية تصل إلى 6000 كم/ ساعة، ويمكن أن تنقل الركاب إلى أى مكان فى العالم فى 3 ساعات.

 

وقالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن الطائرة الصينية الجديدة يمكنها أن تطير من بكين إلى نيويورك فى زمن قدره ساعتين فقط، حيث تصل سرعتها إلى 6000 كم/ ساعة.

نموذج طائرة الصين الجديدة
نموذج طائرة الصين الجديدة

 

وأكد الخبراء فى تقرير للصحيفة، أن الجيش الصينى يمكن أن يستخدم هذا النموذج الذى كشفه مجموعة من الباحثين خلال السنوات القليلة المقبلة، لا سيما وأنه يوفر قدرات واسعة على مستوى الاستهداف والتصويب والطيران، بالإضافة إلى شمولها لمبادئ التخفى من الرادارات بشكل رئيسى.

 

وقال الدكتور كوى كاى رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم فى بكين، إن تصميم الطائرة الجديدة ستجعل من السفر سهولة عاليا حيث سوف يستغرق بضع ساعات فقط للسفر من بكين إلى نيويورك بسرعة فائقة، وهذا يمكن أن يوفر أساليب أكثر ملائمة وكفاءة من الطائرات دون سرعة الصوت، ومن ثم العمل على إضافة لمسات حديثة تكون بداية حقيقية لتطوير عملية السفر بالطائرات”.

نموذج للطائرة الصينية الجديدة
نموذج للطائرة الصينية الجديدة

 

وتأخذ حاليًا الطائرات للسفر بين بكين ونيويورك 14 ساعة تقريبًا للوصول، كما أن الرحلات العادية لما تتمتع بنفس القدرات الفنية الخاصة بالطائرة الصينية الجديدة، والتى يمكنها أن تسير بسرعات عالية تعادل الطائرات الأسرع من الصوت.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

المهم انها لاتكون عمرها الافتراضي سنه وتفيص زي الاجهزه

المهم هو الدقه والمتانه وبحيث لاتكون مثل الاجهزه الصينيه الرخيصه التي نشتريها ثم تعطل ونقول التشطيب اهم من الصناعه وان لاتكون الطائره مصنوعه تحت بير السلم فتحدث مشكله للمسافرين

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حسن

خلوا تجار وكالة البلح يستنفعوا

مصنعين الالكترونيات يبيعون الوهم للمستهلكين الغلابة من بره هلا هله ومن جوة يعلم الله واحنا ياما شربنا من مقالبهم وحكومتهم عارفه ان المنتج فاسد وتقبل علي تصديرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة