لو عايز تركز وتنجز..7 أكلات تزود إنتاجيتك فى الشغل

الجمعة، 23 فبراير 2018 05:00 م
لو عايز تركز وتنجز..7 أكلات تزود إنتاجيتك فى الشغل التركيز فى العمل-صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطعام الذى تأكله له تأثير كبير على كل جوانب حياتك، وقليل من الناس يعرفون أن هناك بعض الأكلات التى تزيد إنتاجيتك فى العمل وتساعدك على التركيز، وهو ما نقدمه لك فى السطور التالية، بحسب ما نشره موقع "Dr Axe".

1

1-  البنجر

من الخضراوات التى تساعد مخك على التركيز وتزيد إنتاجيتك، ويحتوى البنجر على محتوى مركز من النترات وهى مركبات طبيعية تعمل كموسعات لزيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وهو ما يساعدك على النظام والتركيز.

honey-garlic-salmon-3

2-  سمك السلمون

من الأسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية "الأوميجا 3"، وهو ما يزود الجسم بالطاقة ويمنح التركيز، علاوة على تعزيز الذاكرة وتحسين أداء الدماغ.

the-health-benefits-of-broccoli-main-guide-image-700-350

3- البروكلى

يحتوى على الألياف والفيتامينات والمعادن الهامة التى تساعد على تعزيز قوة الذهن، كما أن البروكلى غنى بالكولين، وهو عنصر غذائى أساسى له فوائد قوية منها تحسين الأداء المعرفى ووظائف الدماغ والذاكرة.

Depositphotos_11844929_l-2015

4-  الشاى الأخضر

كوب من الشاى الأخضر صباحاً يساعدك على تحسين الإنتاجية الخاصة بك، وله تأثيرات قوية على الدماغ مثل: تحسين الذاكرة تقليل التوتر، الوقاية من التعب المزمن والإرهاق.

eggs-healthy-delicious

5-  البيض

يساعدك على تعزيز إنتاجيتك خلال اليوم، فهو يحتوى على الكولين الذى يعد عنصر أساسى لرفع الإدراك الذهنى، كما أنه مصدر جيد للبروتين، وكذلك يساعدك على الشعور بالامتلاء وعدم الشعور بالجوع وبالتالى تستطيع التركيز فترة طويلة.

dark-chocolate

6-  الشيكولاتة الداكنة

من الأطعمة التى تعزز الإنتاجية لأنها تحتوى على الكافيين الذى يساعدك على التركيز والانتباه ورفع معدل الطاقة، كما أنها مصدر جيد للماغنسيوم، المفيد فى تعزيز التعلم والذاكرة.

health-benefits-of-almonds-main-image-700-350

7-  اللوز

من المكسرات التى تساعد على التركيز والتعلم وتحسين الذاكرة، ويحمى الدماغ من أمراض الشيخوخة مثل: الزهايمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة