شائعات الإخوان الإرهابية عن دفع المعتمرين رسوم 1000 جنيه لصندوق تحيا مصر.. أشرف شيحة: لا صحة لتحصيل أموال من المعتمرين لصالح الصندوق.. وبيانات وزارة السياحة توضح ضوابط تحصيل رسوم مكررى العمرة

الجمعة، 23 فبراير 2018 04:14 م
شائعات الإخوان الإرهابية عن دفع المعتمرين رسوم 1000 جنيه لصندوق تحيا مصر.. أشرف شيحة: لا صحة لتحصيل أموال من المعتمرين لصالح الصندوق.. وبيانات وزارة السياحة توضح ضوابط تحصيل رسوم مكررى العمرة حقيقة شائعات الإخوان الإرهابية عن دفع المعتمرين رسوم 1000 جنيه لصندوق تحيا مصر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم إعلان وزارة السياحة أول أمس ضوابط أداء العمرة، إلا أنه فى إطار الشائعات التى يطلقها أفراد جماعة الإخوان الإرهابية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، روجوا أن مصر فرضت دفع 1000 جنيه لصندوق تحيا مصر لمن أراد أداء العمرة.

4e6e6821-9ad9-46d4-97cf-effcc72d815c_16x9_600x338
 

 

وكانت ضوابط السفر لأداء العمرة واضحة، كما أعلنتها وزارة السياحة كالتالى "أنه فى إطار الحرص على إعطاء الأولوية لجموع المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء العمرة من قبل، وفى ضوء عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها خلال هذا الموسم، فإنه فى حال وجود عمرة سابقة خلال 3 سنوات ماضية يتم تحصيل مبلغ يعادل 2000 ريال، يتم إيداعه بواسطة المواطن فى حساب ينشأ لهذا الغرض بالبنك المركزى، وتضاف 50 % من هذا المبلغ حال تكرار العمرة فى ذات الموسم.

 

وبالغت الجماعة الإرهابية فى شائعاتها بأن من يريد تكرار العمرة عليه دفع مبلغ يصل إلى 15000 جنيه للدولة المصرية و1000 أخرى لصندق تحيا مصر، و14% ضريبة القيمة المضافة، بل وعمم أفرادها منشورا على صفحات التواصل يتضمن هذه القرارات للإيحاء بأنها ورقة رسمية.

19_2018-636548520978394119-839
أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة

 

هذه التصريحات العارية تماما من الصحة نفاها أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الطيار مصر السعودية، الذى قال فى تصريحات لليوم السابع قائلا "لا توجد رسوم قدرها 1000 جنيه تفرض على المعتمرين لصالح صندوق تحيا مصر".

 

وأضاف شيحة، أنه لا صحة للشائعات التى ترددت مؤخراً بشأن أن هناك رسوماً قدرها 1000 جنيه سوف يتم تحصيلها من كل معتمر لصالح الصندوق.

 
201703280948564856
 

وأكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن كل ما قيل فى هذه القضية عارى تماماً من الصحة وإن ضوابط العمرة التى اعتمدتها، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مؤخراً لا تشمل هذه الرسوم إطلاقاً، ولم تناقش فى تلك القضية أو تطرح من الأساس فى أى اجتماعات للجنة عامة أو مغلقة.

 

وأوضح أن الجميع يعلم أن صندوق تحيا مصر يقبل تبرعات من القادرين بمحض إرادتهم التامة، وإنه لا يمكن للجنة أن تستغل موسم العمرة أو الحج لتحصيل تلك الرسوم لصالح الصندوق من الأساس عن طريق التبرع أو الجباية.

 

الجدير بالذكر، أن أشرف شيحة، قال إن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، كلفت اللجنة العليا للحج والعمرة بدراسة ملف العمرة والحج، بمشاركة ممثلين من أعضاء فى وزارة السياحة، ومن بعض الفئات الرقابية والخبراء، واللجنة أصبحت متكاملة بهذه المشاركة المتميزة، مضيفا: أن بداية قبول الطلبات من الأحد المقبل على أن تبدأ أول رحلات العمرة فى 1 مارس المقبل وستستمر حتى منتصف شوال، موضحًا أن الأولوية لمن لم يسبق له العمرة على مدى الثلاث سنوات الماضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد النبى

تكرار العمره

هذا الامر محاربه لدين الله , الناس تحرم أنفسها من أشياء كثيره من اجل الذهاب الى بيت الله لغسل احزانها وهمومها فلماذا نفرض عليهم رسوم , فى ناس بتسافر كل شهر للاستجمام فى الخارج لماذا لم نفرض عليهم رسوم

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

كله من المواطن

تقدمت إيمان سامى عضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة اليوم الجمعة، باستقالتها من اللجنة اعتراضا على القرار الخاص بفرض رسوم تكرار العمرة، وما به من تمييز بين المواطنين حيث لا تحصل هذه الرسوم من مكررى السفر لاى وجهه أخرى. وقالت سامى إنها تقدمت بالاعتذار عن الاستمرار فى لجنة تسيير الأعمال وذلك لرفع الحرج عن اللجنة، لإحساسى بالعجز أمام هذا القرار واتخذت هذا القرار للتعبير عن الرفض وللانضمام للشركات والمعتمرين فى التصدى لهذا القرار.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

الى رئيس الجمهوريه

ارجو من سياده الرئيس الغاء كل هذه القرارات من اجل المواطن البسيط الذى لا يتمنى ولا يحلم الا بزياره بيت الله الحرام ويعمل جمعيه ويحوش طول العام من اجل زياره الرسول وبيت الله الحرام حى دى متعته ودنيته واخرته مش طمعان فى مال ولا سلطه ولامنصب ولا عماره ولا عربيه كل متعته زياره بيت الله الحرام اتمنى من الله ان يهدى الحكومه الى تخقيض سعر العمره مش رفع سعرها بهذا الشكل الجنونى حرام والله العظيم حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة