أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر ضوابط العمرة المعتمدة من وزيرة السياحة

الخميس، 22 فبراير 2018 08:39 م
ننشر ضوابط العمرة المعتمدة من وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة لعام 1439 هـ، والمكملة للقرار الوزارى 73 لسنة 2014، وتتضمن بدء أولى رحلات العمرة الخميس المقبل، على أن يكون آخر موعد لعودة المعتمرين  الخامس عشر من شهر شوال، واشترطت الضوابط ألا تزيد مدة البرنامج عن 15 يوما ويستثنى من ذلك البرامج المنفذة فى شهر رمضان.
 
 
وأكدت الضوابط التى تنفرد بنشرها " اليوم السابع"أنه فى إطار الحرص على إعطاء الأولوية لجموع المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء العمرة من قبل، وفى ضوء عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها خلال هذا الموسم، فإنه فى حال وجود عمرة  سابقة خلال 3 سنوات ماضية يتم تحصيل مبلغ يعادل 2000 ريال، يتم إيداعه بواسطة المواطن فى حساب ينشأ لهذا الغرض بالبنك المركزى، وتضاف 50 % من هذا المبلغ حال تكرار العمرة فى ذات الموسم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت

خافو ربنا

وااله حرام عليكم . مفيش طريق تاني لزيادة دخل مصر غير فرض رسوم و ضرائب . يعني ادفع 5000 ريال رسوم بخلاف التذاكر و الاقامة . علشان عمرة ممكن اعملها في 4 ساعات .

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

ليست جديدة

وزارة السياحة لم تبتكر اى جديد بل الحكومة السعودية هى من يحصل هذه الرسوم بالريال بالاضافة الى ان الرسوم تفرض فقط على العمرة المتكررة اى من يدفعها قادر و لن تضيره فى شىء ، و ارى ان تفرض الحكومة المصرية رسوم اعلى لاستخدامها فى برامج تحسين اخلاق المواطن القادم من الحج و يستفيد الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

د نبيل عبد المنعم

اول قرارات فاشلة من وزيرة سياحة لا تعتمد على دراسة

وزيرة السياحة إصدارات قرار فاشل لا يدل على دراسة جيدة لديك 500 الف تأشيرة للعمرة هل المعلومات التي لديك تقول ان طلبات العمرة في العام الماضي كانت اكتر من المصرح بية علشان كدة تم هذا العام إصدار هذا القرار 2000 ريال غرامة على من سابق سفر هذا سوف يرجع بأساليب ع نشاط العمرة هذا العام وسو ننتظر هذا ف اخر والعمرة أرجو أن يتم التراجع عن هذا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة