خطيب الجمعة بطهران: أمريكا تبدو عاجزة أمام إيران

الجمعة، 23 فبراير 2018 02:30 م
خطيب الجمعة بطهران: أمريكا تبدو عاجزة أمام إيران خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله موحدى كرمانى
كتب: محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خطيب جمعة طهران المؤقت، آية الله موحدى كرمانى، إن الولايات المتحدة الأمريكية تبدو عاجزة تجاه إيران، ما فهم منه أنه يشير إلى الصراع المحتدم الآن بين بلاده وواشنطن على خلفية نقض خطة العمل الشاملة المشتركة "الاتفاق النووى".

 

ويعنى لقب خطيب الجمعة المؤقت، أنه خطيب غير دائم، أى أن آية الله العظمى المرشد الأعلى، على خامنئى، يعين خطيبا جديدا كل أسبوع، ولا يثبت خطيبا واحدا، ولذلك يعد من يخطب الجمعة إماما مؤقتا بديلا عن الإمام على خامنئى لمدة خطبة واحدة فقط، وفقا لنظرية ولاية الفقيه التى يقوم عليها النظام الإيرانى الحالى.

 

ولفت كرمانى إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ومن وصفهم بـ"الصهاينة" يبحثون عن إجماع إقليمى ودولى ضد إيران غير مدركين أن "إيران حاملة لنور الله الذى لا يطفأ".

 

وتحدث خطيب جمعة طهران عن حادثة سقوط طائرة الركاب الإيرانية نهار الأحد الماضى فى جنوبى البلاد، قائلا: "إن هذه الحادثة ملأت قلوب الجميع بالحزن والألم"، وفقا لما أوردته وكالة تسنيم الإيرانية التى تعد إحدى ذراعى الحرس الثورى الإعلاميتين فى البلاد.

 

كما أدان كرمانى الأحداث الاخيرة فى منطقة باسداران بطهران، مشيدا بالعمل القيم والعقلانى لقوى الامن الداخلى فى التعاطى مع مثيرى الشغب، مؤكدا أن قوى الأمن الداخلى أنهت تلك الأعمال بتدبر وحكمة، على حد قوله.

 

ودعا آية الله السلطات القضائية للتعامل بحزم مع الصوفية الكنابادية الذين وصفهم بـ"المجرمين الذين ارتكبوا الجرائم واعتدوا على المنازل والمحال والسيارات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة