خالد صلاح

فيديو وصور.. اليمنيون يتبرأون من عميلة قطر.. حملة بشوارع عدن ضد توكل كرمان تحت شعار "توكل ليست منا.. تسقط كل مشاريع قطر".. ومطالب بسحب جائزة "نوبل" منها.. المتظاهرون يرفعون لافتات شكر للسيسى

الجمعة، 23 فبراير 2018 04:04 م
فيديو وصور.. اليمنيون يتبرأون من عميلة قطر.. حملة بشوارع عدن ضد توكل كرمان تحت شعار "توكل ليست منا.. تسقط كل مشاريع قطر".. ومطالب بسحب جائزة "نوبل" منها.. المتظاهرون يرفعون لافتات شكر للسيسى لافتات شكر للرئيس المصرى بعدن
كتبت ـ إيمان حنا
إضافة تعليق

 

تستمر الحملات اليمنية ضد توكل كرمان التى أطلقوا عليها عميلة قطر" التى استخدمها "تنظيم الحمدين" فى الآونة الأخيرة لنشر الخراب فى محاولة يائسة لزعزعة استقرار المنطقة العربية، فقامت بمهاجمة مصر تارة والمملكة العربية السعودية ودول المقاطعة تارة أخرى بهدف خدمة الأجندة القطرية المشبوهة.

كرمان وتميم
كرمان وتميم

 

وفى إطار مواجهة توكل الخائنة أطلق عدد من النشطاء اليمنيين حملة فى شوارع عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، ضد توكل كرمان تحت شعار "توكل ليست منا.. تسقط كل مشاريع قطر والخونة ومن يريدون الإساءة لمصر ودول التحالف".

مظاهرات ضد كرمان

أعلن المتظاهرون اليمنيون تبرأهم من عميلة قطر الخائنة لوطنها، وردد المتظاهرون شعارات "توكل الخائنة عميلة قطر ليست من اليمن"، كما طالب المتظاهرون بسحب جائزة نوبل من توكل كرمان بشوارع عدن، ورفعوا لافتات للرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس اليمنى عبد ربه منصور تؤكد على وحدة مصر واليمن فى مواجهة أى محاولات للوقيعة.

توكل وتميم
توكل وتميم

 

وأكد النشطاء على أن المظاهرات المطالبة بسحب جائزة نوبل من الناشطة اليمنية تأتى بعد انكشاف حقيقة الناشطة الخائنة لوطنها وشعبها، لافتين إلى أنها تعمل لهدم علاقات اليمن بأشقائها الذين وقفوا بجانبها فى ظروفها العصيبة التى تمر بها.

وأكدت مصادر خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا يأتى بعد أن انكشفت حقيقة توكل الخائنة لوطنها وشعب اليمن وأنها تعمل لهدم علاقات اليمن واليمنيين الطيبة بأشقائها الذين وقفوا بجانب اليمن فى ظروفها العصيبة الت تمر بها.

عميلة قطر
عميلة قطر

 

ومن جهة أخرى، أعلن يمنيون تدشين حملة "شكرا مصر العروبة" رسميا من القاهرة قريبا بدعم من الشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى اليمنية، للتعبير عن الشكر الوافر لما تقوم به الدولة المصرية حكومة وشعبا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية والإمارات لدعم الشرعية في اليمن فى إطار مساعى دول التحالف العربى لدعم اليمن وشعبه فى ظل الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد فى مواجهة المعتدين على حرية وأمن اليمنيين.

قطر وتمويل الارهاب
قطر وتمويل الارهاب

 

وتؤكد الحملة على دور مصر فى دعم ومؤازرة الشعب اليمنى وتقديم كل الدعم للجالية اليمنية فى مصر، والتأكيد على مكانة ودور مصر العروبة فى دعم قضايا أشقاءها والوقوف معهم فى السراء والضراء.

 

حزب الإصلاح يطردها

 

لم تقتصر مهاجمة كرمان على المظاهرات شوارع عدن بل أعلن حزب اللإصلاح اليمنى طرد توكل كرمان من الحزب وتبرأ منها بعد هجومها اللاذع وكلماتها المأجورة ضد الدول التى تدعم اليمنيين فى محنتها.

وكانت كرمان قد أثارت غضب اليمنيين بهجومها على مصر والسعودية وأيضا بتعليقاتها الساخرة على مقتل الرئيس اليمنى السابق، على عبدالله صالح، بتغريدتين بالإنجليزية والعربية عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة: "نهاية مؤسفة للمخلوع على صالح، ما كنا فى الثورة السلمية نتمناها له على هذا النحو، لكن أحاطت به خطيئته وذاق وبال أمره"، ما دفع ناشطون يمنيون للهجوم هجوم عليها حيث اتهمها الناشط السياسى اليمنى جلال الصلاحى، على صفحته الخاصة على فيس بوك، بأنها عبدة المال القطرى نتيجة لمواقفها تجاه بعض الدول العربية الكبرى ومنها مصر، وقال إن توكل كرمان تسلمت 12 مليون دولار من قطر منذ حصولها على جائزة نوبل للسلام مقابل هذا الهجوم .

 

تميم

تميم

 

وأفاد الصلاحى، أن اليمن بكل أطيافه يكن كل الخير لمصر العروبة التى وقفت بجانب اليمن، وأن هجوم كرمان ادعاءات ليس لها أساس من الصحة وغير مسموع ولن يلقى أى صدى ولا اهتمام لأن الجميع يدرك دوافعها الخبيثة، بينما أعرب السياسى المعروف خلدون با كحيل، على صفحته الخاصة على فيس بوك، عن أسفه للتصريحات الأخيرة لتوكل كرمان، وأفاد أن توكل كرمان لا تمثل اليمن واليمنيين نهائيا وإنما تمثل تيار الإخوان المدعوم من قطر وتركيا التى تقيم بها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة