استمرار أسبوع "المشاركة بانتخابات الرئاسة" بجامعة المنصورة

الأربعاء، 21 فبراير 2018 02:08 م
استمرار أسبوع "المشاركة بانتخابات الرئاسة" بجامعة المنصورة جانب من الندوة
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت فعاليات أسبوع المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية بالعديد من الكليات التى تنظمها كلية الحقوق بجامعة المنصورة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الفترة من 19-25 فبراير 2018.

تأتي فعاليات اليوم الثالث للأسبوع تحت شعار "شارك صوتك هيوصل" بكلية الطب والآداب، برعاية الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، والمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وريادة الدكتور أشرف عبدالباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق.

يأتي ذلك بحضور الدكتورة هاجر طه مدرس القانون العام بكلية الحقوق، والدكتور المعتصم بالله مصطفى مدرس الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق والمقامة بكلية الآداب بحضور الدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية والدكتور محمد سليمان الجعيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتحدثت الدكتورة هاجر طه عن تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات، واختيارها من مهام المجلس الأعلى للقضاء، ويُخطر وزير العدل بالأسماء ويتم العرض على رئيس الجمهورية للتصديق على القرار، وقد منح دستور 2014 هذه الهيئة الشخصية المستقلة ويعينوا لمدة 6 سنوات غير قابلة للتجديد، وتتلخص مهامها في إدارة الانتخابات سواء كانت رئاسية أو برلمانية أو محلية.

وتقدم الهيئة خدمات للمواطنين لعرفة أماكن انتخابهم عن طريق الموقع الإلكتروني وكذلك أعطت فرصة للمواطنين غير المتواجدين في أماكن محل إقامتهم أيام الانتخابات للتقدم إلى أي محكمة ابتدائية في الفترة من 9 فبراير إلى 9 مارس، وألزمت أيضا أن يتم التصويت بالدور الأرضي لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وهي التي تشرف على عملية الفرز وتعلن النتيجة النهائية للانتخابات ويجوز الطعن على قرار الهيئة الوطنية من المحكمة الإدارية العليا في خلال 3 أيام.

صورة من الفعاليات بجامعة المنصورة
 الفعاليات بجامعة المنصورة

صورة من المنصة اثثناء الفعاليات
 المنصة اثثناء الفعاليات

صورة من الحاضرين بالفعاليات
الحاضرين بالفعاليات

صورة من المشاركين
 المشاركين

صورة اثناء الفعاليات بجامعة المنصورة
اثناء الفعاليات بجامعة المنصورة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة