صور.. جامعة المنصورة تنظم ندوة حول التغذية السليمة لمرضى الأورام

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 07:09 م
صور.. جامعة المنصورة تنظم ندوة حول التغذية السليمة لمرضى الأورام جانب من الندوة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز الأورام بجامعة المنصورة اليوم الثلاثاء، ندوة التغذية السليمة لمرضى الأورام، تحت رعاية كل من الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة والدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة، وتهدف الندوة للتعرف على الأساليب الغذائية الملائمة لمرضى الأورام.

حضر الندوة كل من الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل طب المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد حجازى مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة والدكتور أشرف خاطر مدير وحدة الأبحاث بمركز الأورام بجامعة المنصورة بالإضافة لعدد من أساتذة الأورام بالجامعة.

وحاضر فى الندوة الدكتور رفعت حجازى أستاذ طب المجتمع والصحة العامة بطب المنصور، والذى أثنى أساتذة الأورام بطب المنصورة وطالب ببذل قصارى الجهد من أجل تطوير البحث العلمى وتطويعه لخدمة المرضى.

وتمثلت أهم الموضوعات التى ناقشها فى علاقة مريض الأورام بالغذاء، والعلاج الغذائى المناسب للمرضى، والعلاج الغذائى لمرضى الأورام اللذين يعانون من السمنة، وعلاقة فقد الوزن بتشخيص الأورام، وآلية اختيار المسار الغذائى السليم لمرضى الأورام، وعلاقة كمية الطعام التى يحتاجها الجسم والكمية التى تم تناولها فعليا بتشخيص الأورام، وأهم الإحصائيات العلمية الحديثة عن علاقة مرضى الأورام بالتغذية.

وأشار الدكتور أشرف خاطر إلى أن وحدة الأبحاث بمركز الأورام مازالت فى بداية عهدها وتسعى لمواكبة التطورات العالمية فى هذا المجال وإلى تفرد المركز فى إجراء عمليات إعادة الثدى على مستوى مراكز الأورام المصرية.

و شدد الدكتور محمد حجازى على ضرورة تطوير الأبحاث المتعلقة بالأورام وتطبيقها بما يعود بالنفع على المرضى بالإضافة إلى نشر نتائجها بكافة الدوريات العالمية الشهيرة حتى يرتقى ترتيب كلية طب المنصورة وجامعة المنصورة عالميا.

وأثنت الدكتورة نسرين صلاح عمر على جهد القائمين على المركز معتبرة موضوع الندوة من أهم الموضوعات التى تشغل بال مرضى الأورام ومشيرة لدعم قطاع شئون خدمة المجتمع بالكلية لمرضى الأورام من خلال إيفاد عدد من أطباء الأورام بالتنسيق مع مركز الأورام إلى عدد من قرى ومدن محافظة الدقهلية التى تستهدفها عدد من القوافل الطبية.

 

 

 

صورة من الندوة
صورة من الندوة

صورة من الحضور بالندوة
صورة من الحضور بالندوة
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة