موجز أخبار الـ10.. الرئيس السيسى يصدر قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 10:00 م
موجز أخبار الـ10.. الرئيس السيسى يصدر قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إصدار الرئيس السيسى لقانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، إلى جانب قرار مصر فتح معبر رفح البرى لمدة 4 أيام بداية من غد الأربعاء.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..
 
حفل Business Today لتكريم الأكثر تأثيرا فى الاقتصاد
 
كرمت مجلة  Business Today، عددًا كبيرًا من الشخصيات والمؤسسات الأكثر تأثيرا فى الاقتصاد فى احتفالية  bt100، التى نظمتها للإعلان عن أكثر 50 شركة و50 شخصية تأثيرًا فى الاقتصاد المصرى لعام 2017، بحضور نحو 600 شخصية تمثل قادة القطاعات الاقتصادية فى مصر.
 
 
 
أكدت مصادر مقربة من دوائر تنظيمية عليا بـ"الإخوان"، أن الجماعة الإرهابية تعتزم إصدار بيان فى إطار حملتها المنظمة على الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها فى مارس المقبل.
 
 
د. خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، وفاة مواطن وإصابة 28 آخرين فى حادث انقلاب سيارة ربع نقل محملة بالعمال بالطريق الصحراوى الغربي بمدخل منطقة تونة الجبل محافظة المنيا.
 
 
 
 أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيونى الذى تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار فى البشر .
 
 
 
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
 
أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيناقش اللائحة الخاصة بالجزاءات والمخالفات الإعلامية التى سيتم توقيعها على الصحف والفضائيات الخاصة حال ارتكابها مخالفات إعلامية خلال اجتماعه الأسبوع المقبل، مضيفا أن المجلس حريص خلال مناقشة اللائحة على حرية الرأى والتعبير وعدم فرض قيود على حرية الكلمة والرأى الآخر.
 
 
 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الأول الأحد مقترح ومسودة جدول امتحانات الثانوية العامة والتى تنطلق 3 يونيو المقبل، اليوم السابع" يقدم للطلاب فى 10 معلومات أبرز خطوات مناقشة الجدول وموعد اعتماده بشكل رسمى.
 
 
معبر رفح
 
قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البرى فى كلا الاتجاهين لمدة 4 أيام بدءا من غد الأربعاء وحتى السبت لعبور العالقين والحالات الإنسانية والمساعدات.
 
 
 
 
شهدت مدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج، منذ قليل، خروج الجرار القطار الخاص بنقل محصول القصب "الديكوفيل" أثناء قيامه بنقل المحصول من الأراضى الزراعية الخاصة بالفلاحين إلى مصنع السكر بجرجا.
 
 
موقف السلام الجديد
 
ينشر "اليوم السابع" تعريفة الركوب التى أعلنتها محافظة القاهرة ، بموقف السلام الجديد بعد تشغيله بكامل طاقته تجريبيا.
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على نص حيثيات حكم محكمة جنح منشأة ناصر، برئاسة المستشار محمد محمود حنفى حنظل وحضور المستشار مصطفى سلطان مدير نيابة الجمالية وأمانة سر أحمد العصره، فى الحكم الصادر بحبس مطربى أغنية "أزقه زقة"، لمدة عامين، وكفالة مبلغ 5 آلاف جنيه، لاتهامهما بالفعل الفاضح.
 
 
حبس
أمر قاضى المعارضات بمحكمة قليوب الجزئية، بتجديد حبس "ع ا"، مدير مكتب تموين قليوب 15 يوما، لاتهامه بطلب وتلقى رشوة من تاجر تموينى لإعادة حصته الموقوفة، والتلاعب فى الدعم.
 
 
 
 
يلتقى سامح شكرى وزيـر الخارجية غداً الأربعاء، مع شاهين مصطفيف وزير الاقتصاد الأذربيجانى، وذلك بمقر وزارة الخارجية.
 
 
تامر عبد المنعم
 
عاقبت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار يوسف الريفى، وسكرتارية مصطفى رشدى، الممثل تامر عبد المنعم بالسجن 3 سنوات، وكفالة 5 آلاف جنيه، لاتهامه  بتحرير شيك للفنان محمد فؤاد، بدون رصيد.
 
 
 
نشرت الجريدة الرسمية القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد إقراره من مجلس النواب.
 
كوليبالى
 
كشف مصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى عن تلقى مهاجم الفريق الهارب سليمانى كوليبالى عرضًا من أحد الفرق السعودية لاستعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن الأمر قوبل بالرفض.
 
 
 
 
أدت انتصارات الزمالك الأخيرة فى رفع سقف طموحات جماهير وعشاق القلعة البيضاء خلال الموسم الحالى بعد عودة مدرسة الفن والهندسة من جديد تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفنى الحالى.
 
 
 
اسامة غنيم
 
قامت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، باكتشاف حالتين ايجابيتن للاعبين فى أحد الألعاب الفردية والآخر فى أحد الألعاب الجماعية فى مصر.
 
 
 
 
مع إعلان وحدات الشعب الكردية دخول وحدات عسكرية تابعة للجيش السورى إلى مدينة عفرين شمال سوريا، بدأت خارطة التحالفات الإقليمية والدولية تتبدل فى المنطقة الأكثر سخونة على الملعب السورى، وذلك فى ظل الصراع الأبدى بين الأكراد والأتراك ودعم إيران وروسيا لتطلعات الأخيرة بالقضاء على أى حلم للأكراد فى شمال سوريا.
 
 
حكومة شريف اسماعيل
 
جدد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعى اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، الإعراب عن تقديره العميق للجهود والنتائج التى تحققت حتى الآن فى إطار تنفيذ العملية الشاملة "سيناء 2018"، والتى يخوض خلالها رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل معركة تطهير ربوع أرض مصر من دنس الإرهاب الآثم، مشدداً على تكاتف الجميع خلف رجال الجيش والشرطة فى مواجهة الارهاب بكافة أشكاله وصوره.
 
 
 
 
يبدو أن أزمة تعديل اللائحة داخل حزب الوفد لم تحسم نهائيا بعد، فبعد أن صوتت الهيئة العليا فى اجتماعها الأخير برفض مقترح السيد البدوى الخاص بتعديل اللائحة إلا أن أحد أعضاء الهيئة العليا أعلن رفضه للقرار بل وزعم أن هناك أعضاء آخرين يؤيدون فى هذا الأمر، ليس لك فحسب وإنما بدأ حملة توقيعات مطالبة بحل الهيئة العليا وإجراء انتخابات رئاسة حزب الوفد فى نفس التوقيت مع انتخابات الهيئة العليا.
 
 
 
 
موجة من الجدل صاحبت إعلان شركة "ديليك" الإسرائيلية للحفر عن أن الشركاء فى حقلى الغاز الطبيعى الإسرائيليين "تمار" و"لوثيان" وقعوا اتفاقات مدتها 10 سنوات لتصدير ما قيمته 15 مليار دولار من الغاز الطبيعى إلى شركة "دولفينوس" المصرية، وهو ما اعتبره عدد من الخبراء صفعة مصرية لتركيا التى تريد السيطرة على مكامن الغاز الطبيعى فى دول حوض شرق المتوسط، خاصة بعد المناوشات التى أثارتها خلال الفترة الاخيرة مع قبرص، فيما  اعتبرته وزارة البترول المصرية اتفاقا بين لا تتدخل فيه بين شركات قطاع خاص فى الدولتين، لكنه لن يمر إلا بعد موافقة الحكومة المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة