الطفلة جومانا تحتاج زرع للأمعاء ووالدها يناشد علاجها على نفقة الدولة

الجمعة، 02 فبراير 2018 01:33 ص
الطفلة جومانا تحتاج زرع للأمعاء ووالدها يناشد علاجها على نفقة الدولة الطفلة جومانا
كتب محمد تهامى زكى - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد هانى أحمد، والد الطفلة جومانا، علاجها على نفقة الدولة، حيث ولدت بعيب خلقية ، ترتب عليه استئصال جزء من الأمعاء، وتحتاج إلى إجراء عملية زراعة أخرى فى أقرب وقت.

الطفلة جومانا تحتاج إلى إجراء عملية جراحية
الطفلة جومانا تحتاج إلى إجراء عملية جراحية

يحكى هانى أحمد والد الطفلة جومانا: "بعد 16 عام من الزواج وعدم الإنجاب وبعد إجراء عملية الحقن المجهري مرات عديدة ولم تنجح أتم الله سبحانه وتعالى فضله علينا ومنحنا بكرمه فى آخر عملية حقن مجهرى أجريت بطفلتين جميلتين".

وأضاف هانى: "ولكن وضعت زوجتى فى الشهر الثامن واضطررنا إلى دخول البنتين إلى الحضانة تحت جهاز التنفس الصناعى وتمت الولادة بإحدى المستشفيات الخاصة، وبعد 10 أيام من احتجازهم بالحضانة أجريت عملية جراحية وتم استئصال جزء كبير من الأمعاء ولم يتبقى لها سوى ٣٠ سم فقط وبعدها بحوالى شهر يتم الآن تغذيتها وريديا أو TPN وهذه التغذية للأسف ليست متوفرة إلا بالمستشفيات الجامعية فقط".

الطفلة جومانا
الطفلة جومانا

وتابع  والد الطفلة: "من يوم ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ وأنا مستمر فى دفع التكاليف، والتى أدت إلى أننى  تداينت بمبالغ كبيرة وذهبت بعدها إلى مكتب وزير الصحة للاستغاثة وتم عرض المشكلة عليه ومن ثم أرسلنى إلى مكتب رئيس هيئة التأمين الصحى وتم استخراج خطاب موجه إلى مستشفى أبو الريش للأطفال الجامعى، لكن لم أجد مكان لابنتى هناك وتم ترك تقارير بحالتها وإلى الآن لم أعثر على مكان به هذه التغذية وإن وجد فالإجابة هى غير متوفر مكان لها ". 

تقرير طبى بالحالة
تقرير طبى بالحالة

 

وطالب والد الطفلة هانى أحمد قائلاً: "كل ما أريد هو علاج ابنتى على نفقة الدولة واستمرارها فى المستشفى الخاصة التى تعالج فيها، ثم بعد ذلك إجراء عملية زرع للأمعاء فلا أستطيع تحمل تكاليف إجرائها".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

هل يتبع التأمين الصحى وزارة الصحة أم غير ذلك؟

عل هذا الكوكب وفي هذا الوطن فيه ست حملت في توأم بنات ٨ شهور وسمعت نبضهم وشافت حركتهم وبعدها ولدت الاطفال دخلوا الحضانة واتعمل لهم تنفس صناعي عشان الرئة وبعدها اتحطوا علي سباب ..طفلة منهم ربنا أراد واتحسنت وخرجت بعد شهر من دخلوها الحضانة والتانية بعد عشر أيام من ولادتها اتعمل لها عملية جراحية وتم استئصال جزء كبير من الامعاء وتبقي لها فقط 30 سم من أمعائها وبعد بحوالي شهر تم تركيب جهاز بورتاكاس لنقل التغذية اليها من خلال الوريد والآن هي محجوزة لذلك السبب .. التغذية الوريدية TPN ...فنحن نعيش مأساة حقيقة قد يعيشها كل مريض لا يقدر على تحمل تكاليف العلاج فى المستشفيات الخاصة فيلجأ إلى العلاج بهيئة التأمين الصحى أو على نفقة الدولة الذي يعد المنفذ الوحيد لغير القادرين ..من حق أبنتى أن تعالج بالتأمين الصحى .. وخاصة أن لجنة من التأمين الصحى وبصحبة أطباء قد قاموا بزيارة أبنتى بالمستشفى الخاص وأقروا لها علاج بمستشفيات التأمين الصحى ولكن بكل أسف غير متاح وغير متوفر هذه التغذية الوريدية بمستشفيات التأمين الصحى وقد أصدروا لها خطاب موجه الى مستشفى أبوالريش للأطفال على إعتبار أنها مستشفى جامعى ولكن للأسف لا يوجد مكان لها   أناشد معالى وزير الصحه ومعالى رئيس الوزراء بالأهتمام والرعاية وحل هذه المشكلة .. وفقكم الله لما يحب ويرضي

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي عمران

ربنا يتم شفاها على خير

ياريت نهتم بمثل هذه الحالات زي الاهتمام ب بهيه و57357

عدد الردود 0

بواسطة:

shoman

بالشفاء العاجل بإذن الله

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها _ثم نرجو من السادة المسئولين أن يستجيبوا لاستغاثة الأب الكريم وعلاج هذه الطفلة البرئيئة علي نفقة الدولة فكما يبدو من رسالة الأخ  الكريم أنه أنفق كل ما يملك  وأصبح الأمر أعلي من طاقته

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

جومانا ربنا يشفيها

يا ريت الناس كلها تساعد في علاجها وربنا يشفيها ويعينك يا هاني علي اللي انت فيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة