"التموين" تحكم قبضتها على الأسواق خلال الأوكازيون الشتوى.. موظفو الضبطية القضائية يراجعون نسبة التخفيضات.. ضبط 506 مخالفات للإعلان عن عروض وهمية.. و"حماية المستهلك" يكشف طرح منتجات رديئة ويحيل أصحابها للنيابة

الجمعة، 02 فبراير 2018 09:00 ص
"التموين" تحكم قبضتها على الأسواق خلال الأوكازيون الشتوى.. موظفو الضبطية القضائية يراجعون نسبة التخفيضات.. ضبط 506 مخالفات للإعلان عن عروض وهمية.. و"حماية المستهلك" يكشف طرح منتجات رديئة ويحيل أصحابها للنيابة الأوكازيون الشتوى - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى شهدت فيه الأسواق خلال الفترة الماضية حالة من الركود فى مبيعات السلع والمنتجات، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح باب المشاركة فى الأوكازيون الشتوى للمحلات التجارية، بهدف تقديم عروض لتخفيض أسعار المنتجات لانتعاش السوق وزيادة نسبة المبيعات على أن يقوم التاجر بتقديم نسبة التخفيضات، وفقا لرغبته شريطة أن تكون حقيقية وتوضيح سعر المنتج قبل وبعد عرض الأوكازيون، وفى نفس الوقت تحكم قبضتها الرقابية على الأسواق.
 
على-المصيلحى-وزير-التموين
على-المصيلحى-وزير-التموين
 

ارتفاع المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى لـ3009 محلات حتى الآن 

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى إلى 3009 محلات تجارية منهم 127 محلاً قطاع أعمال و2815 قطاع خاص و16 تعاونى و51 استثماري، وذلك منذ فتح باب المشاركة فى الأوكازيون منذ 15 من شهر يناير الماضى وحتى الآن، ومازالت المشاركة مستمرة للمحلات التجارية حتى منتصف شهر فبراير الجارى بهدف استفادة المواطنين بالعروض المقدمة بالأوكازيون وكذلك التجار من خلال زيادة حجم المبيعات وإنعاش حركة الأسواق بعد الركود الذى شهدته خلال الفترة الماضية. 
 
اللواء-عاطف-يعقوب-رئيس-جهاز-حماية-المستهلك
اللواء-عاطف-يعقوب-رئيس-جهاز-حماية-المستهلك
 

ضبط 506 مخالفة للإعلان عن عروض وهمية فى الأوكازيون الشتوى 

وأكد التقرير، إن أجهزة الرقابة فى قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك تشن حملات مستمرة على الأسواق، للتأكد من إلتزام المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون بحصولها على تراخيص من مديريات التموين التابعة لها بالمحافظات، وكذلك التأكد من المنتجات التى يتم طرحها جيدة وغير رديئة، حيث تم ضبط 506 مخالفة لأصحاب المحلات التجارية بسبب تقديمهم عروض عن تخفيضات وهمية فى الأسعار، حيث تبين أن أصحاب هؤلاء المحلات يقومون بالإعلان عن تخفيضات فى أسعار المنتجات على غير الحقيقة، وأنه تم تحرير محاضر بهذه المخالفات وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم ضبط مخالفة لعدم الإعلان عن السعرين فى الأوكازيون قبل وبعد التخفيضات.
 
 

تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق خلال الأوكازيون

فيما، وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قطاع التجارة بالوزارة ومديريات التموين بالمحافظات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع أى شخص يحاول طرح منتجات رديئة وغير مطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة مشاركة المحلات فى الأوكازيون على يتم ضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة.
 
الأوكازيون-الشتوى
الأوكازيون-الشتوى
 

حماية المستهلك يكشف طرح منتجات ردئية ويحيل أصحابها للنيابة 

وفى نفس السياق، شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية على الأسواق، وتم تحرير 12 مخالفة لأصحاب المحلات التجارية بالقاهرة تضمنت عروضًا وهمية فى التخفيضات، وكذلك عدم الإعلان عن الأسعار قبل وبعض التخفيضات، إضافة إلى تحرير مخالفة بسبب طرح منتج غير مطابق للمواصفات القياسية بأحدى المحلات التجارية فى القاهرة وأنه جارى عرض المخالفات على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
كما يقوم موظفو جهاز حماية المستهلك ممن يحملون الضبطية القضائية بمراجعة نسبة التخفيضات التى يقوم أصحاب المحلات التجارية بالإعلان عنها فى الأوكازيون الشتوى للتأكد من جدية العروض لعدم خداع المواطنين.
 
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة