صور..العالم هذا المساء.. مقتل 3 ضباط فى اشتباكات بين الشرطة الإيرانية ومحتجين بطهران.. ثوران بركان "سينابونج" الأندونيسى.. انطلاق مهرجان حرب الدقيق الملون باليونان.. وكرنفال سويسرا يسخر من الزر النووى لـ"ترامب"

الإثنين، 19 فبراير 2018 10:00 م
صور..العالم هذا المساء.. مقتل 3 ضباط فى اشتباكات بين الشرطة الإيرانية ومحتجين بطهران.. ثوران بركان "سينابونج" الأندونيسى.. انطلاق مهرجان حرب الدقيق الملون باليونان.. وكرنفال سويسرا يسخر من الزر النووى لـ"ترامب" أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداثا متنوعة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الاثنين، ما بين أعمال عنف ومهرجانات وكرنفالات فى دول مختلفة، حيث قتل  3 ضباط من الشرطة الإيرانية فى اشتباكات مع محتجين بالعاصمة "طهران"، وذلك بعد تنظيم مظاهرة احتجاجية أمام مركز للشرطة للمطالبة بإطلاق سراح بعض أعضاء جماعة "كنابادى"، أما فى اليونان، فقد تواصل الاحتفال بمهرجان حرب الدقيق الملون، مع قرب نهاية موسم الكرنفال وبدء فترة الصوم الكبير لمدة 40 يوما حتى عيد الفصح الأرثوذكسى فى قرية غالاكسيدى.

ومن اليونان إلى سويسرا، حيث سخر المشاركون فى الكرنفال السنوى بمدينة "بازل" السويسرية، من الأزمة النووية بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب و زعيم كوريا الجنوبية، فى حين شهدت إندونيسيا ثوران لبركان جبل سينابونج بإندونيسيا، ما أدى إلى ارتفاع سحب الرماد الكثيفة إلى ارتفاع قرابة 5 كيلومترات.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل...

مقتل 3 ضباط فى اشتباكات بين الشرطة الإيرانية ومحتجين بطهران

قتل 3 ضباط شرطة فى اشتباكات مع محتجين فى طهران اليوم، حسبما ذكر متحدث باسم الشرطة للتلفزيون الرسمى الإيرانى.

اشتباكات فى إيران
اشتباكات فى إيران

ووفقا لتسجيل فيديو بث على وسائل التواصل الاجتماعى، فقد وقعت الاشتباكات بين قوات الأمن وأعضاء فى جماعة كنابادى تجمعوا أمام مركز للشرطة للمطالبة بإطلاق سراح بعض أعضاء طريقتهم الصوفية.

حشود فى زيمبابوى تخليداً لذكرى المعارض مورجان تسفانجيراى

على صعيد آخر، ذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)،  أن حشوداً انطلقت فى العاصمة الزيمبابوية هرارى تخليداً لذكرى زعيم المعارضة السابق مورجان تسفانجيراى.

1
 حشود فى زيمبابوى

وأضاف الراديو أن المعارضين لحكم الرئيس السابق روبرت موجابى تجمعوا إلى جانب ذلك على الرغم من الحظر الذى تفرضه الشرطة فى البلاد ، ولم يتطرق الراديو إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

وكان مسؤول بحركة التغيير الديمقراطى فى زيمبابوى قد أعلن الأسبوع الماضى خبر وفاة المعارض البارز مورجان تسفانجيراى.

2
  جانب من الحشود

انطلاق مهرجان حرب الدقيق الملون فى اليونان

أما فى اليونان، فتتواصل الاحتفال بمهرجان حرب الدقيق الملون، مع قرب نهاية موسم الكرنفال وبدء فترة الصوم الكبير لمدة 40 يوما حتى عيد الفصح الأرثوذكسى فى قرية غالاكسيدى.

7
  مهرجان فى اليونان

وأظهرت صور بثنتها وكالة فرانس برس، فعاليات من مهرجان الدقيق الملون الذى يُعد حدثا سنويا يقام فى قرية غالاكسيدى التى تقع بالقرب من أثينا، حيث يقوم المشاركون بعمل أكياس من الطحين أو الدقيق الملون ورميها على بعضهم البعض.

ويعتبر مهرجان الدقيق الملون أكثر المهرجانات الترفيهية شهرة فى العالم، حيث يوم المهرجان تمتلئ الشوارع بالمحتفلين الذين يأتون من جميع انحاء المدينة وتظهر الشوارع ملونة نتيجة رمى الدقيق الملون فى مشهد مذهل.

6
  جانب من المهرجان

كرنفال سويسرا يسخر من الزر النووى لـ"ترامب" 

وفى سويسرا، سخر المشاركون فى الكرنفال السنوى بمدينة "بازل" السويسرية، من الأزمة النووية بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب و زعيم كوريا الجنوبية، خاصة بعد تصريحاتهما عن الزر النووى الذى هدد كل منهما وجوده فى مكتبه وأنمها جاهزان لضرب بعضهما بالنووى .

السخرية من الزر النووى بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية
السخرية من الزر النووى بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية

وانطلقت فعاليات أضخم كرنفال فى سويسرا، بمشاركة الآلاف الأشخاص فى مدينة بازل بعد تزيينها بالأضواء المتنوعة والمجسمات المختلفة، وانطلق فى شوارعها مواكب من الفرق الموسيقية بملابسها الزاهية وزماميرها وطبولها وفوانيسها العملاقة مُعلنة عن بدء "كرنفال بازل" لكن المختلف هذا العام هو ظهور مجسمات وصور للرئيس ترامب وزعيم كوريا الشمالية بشكل ساخر.

السخرية من الازمة النووية بين امريكا وكوريا الشمالية
السخرية من الازمة النووية بين امريكا وكوريا الشمالية

بركان "سينابونج" الأندونيسى يثور مجددا 

من ناحية أخرى، ثار بركان جبل سينابونج بإندونيسيا، ما أدى إلى ارتفاع سحب الرماد الكثيفة إلى ارتفاع قرابة 5 كيلومترات، وفقاً لما ذكره المجلس الوطنى الإندونيسى لإدارة الكوارث .

الرماد الدخانى جراء بركان اندونيسيا
الرماد الدخانى جراء بركان اندونيسيا

وقال سوتوبو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، أن جبل سينابونغ نفث رماداً بركانياً كثيفاً لمسافة بلغت خمسة كيلومترات فى الجو خلال آخر ثوران له، مؤكداً أنه لم تسجل أى إصابات.

 يذكر أن البركان الذى يبلغ ارتفاعه 2460 متراً، يثور بشكل متقطع منذ آواخر العام 2013، ما أدى إلى نزوح آلاف الأشخاص، ولا يزال مستوى التحذير من ثوران سينابونغ فى أعلى مستوياته منذ يونيو2015.

بركان  سينابونج الأندونيسى يثور مجددا ويقذف رمادا لـ5 كيلومترات
بركان سينابونج الأندونيسى يثور مجددا ويقذف رمادا لـ5 كيلومترات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة