أكرم القصاص - علا الشافعي

التضامن: ‎150 ألف مبيعات ديارنا أسوان و2500 من عدة جنسيات زاروا المعرض

الإثنين، 19 فبراير 2018 11:51 ص
التضامن: ‎150 ألف مبيعات ديارنا أسوان و2500 من عدة جنسيات زاروا المعرض معرض ديارنا أسوان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن إجمالى مبيعات معرض ديارنا أسوان بلغت حتى مساء السبت 17/2 ما قيمته 152400 جنيه، مضيفة فى تصريحات لها اليوم أن عدد الزائرين للمعرض بلغ 2500 زائر من مواطنى محافظة أسوان إضافة إلى سائحين من جنسيات متعددة منها لبنان وتونس وفرنسا والصين وإندونيسيا.


ويشارك فى معرض ديارنا بأسوان والذى يقام بالتعاون مع محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى 40 عارض أمن 7 محافظات هى جنوب سيناء، سوهاج، القليوبية، البحيرة، القاهرة، قنا، و الدقهلية.


ويقدم المعرض أكثر من 100 صنف من المنتجات تنوعت بين المشغولات السيناوية المميزة ومنتجات أخميم والمفروشات والسجاد اليدوى من الصوف والمنتجات الغذائية من عسل النحل وزيت الزيتون والمخبوزات إضافة إلى أشغال النحاس والخزف وملابس الأطفال، هذا فضلا عن منتجات أسوان والنوبة من الخوص وأشغال الخرز والإكسسوارات، كما يشارك بالمعرض عدد من شركات قطاع الأعمال العام.



من جانبها، أوضحت المهندسة أمانى غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية أن ديارنا بمحافظة أسوان فى إطار سلسلة معارض ديارنا التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظات الجمهورية، حيث يعد معرض أسوان السابع فى هذا الإطار.

 

وأشارت إلى أن الوزارة من خلال دعمها لهذه المعارض تهدف إلى تشجيع الجمعيات والأسر المنتجة على المشاركة وتعظيم العائد التنموى من مشروعاتهم والترويج لها طوال العام من خلال تنظيم معارض فى كافة محافظات الجمهورية، فضلا عما تتيحه تلك المعارض لهم من فرص لتسويق منتجاتهم خاصة للنساء والشباب .



وكان المعرض قد باع فى الساعات الأولى من افتتاحه يوم 13/2 بنحو 25 ألف جنيه، ثم ارتفع إلى 50 ألف جنيه بعد يومين فقط حيث يحظى المعرض بإقبال كبير من الجمهور سواء من أهالى أسوان أو من السائحين العرب والأجانب.
وقد عبر الزوار عن إعجابهم بالمنتجات خاصة الأشغال اليدوية المتميزة بدقة التصميم وجودة الخامات واستلهامها من التراث المصرى الأصيل ومن الحياة المصرية الشعبية.


وأشارت غنيم إلى أن مشروع الأسر المنتجة يعد من البرامج القومية التى تسعى الوزارة إلى دعمها والتوسع فيها لتعظيم العائد على الأسر حيث تستفيد بها ما يقرب من 3 ملايين أسرة منتجة ويهدف إلى تحويل الأسرة محدودة الدخل إلى وحدات إنتاجية تساهم فى رفع مستوى معيشتها وتشارك فى تنمية مجتمعها وذلك من خلال تقديم التدريب والدعم الفنى والمالى والمهنى اللازم لها عبر مراكز إعداد وتكوين الأسر المنتجة والمعارض الدائمة والموسمية المنتشرة بالمحافظات خاصة استغلال الخامات والموارد البيئية المتاحة واستثمارها وتحويلها إلى منتجات نهائية لها قيمة اقتصادية مضافة.



جدير بالذكر أن فعاليات المعرض تستمر على مدى 10 أيام من 13 فبراير وحتى 23 من فبراير الجارى ويقام بحديقة مجلس المدينة بجوار أسوان بلازا ويمتد على مساحة 300 متر مربع و يفتح أبوابه يوميا للجمهور من 11 صباحا وحتى 11 مساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة