أكرم القصاص - علا الشافعي

البترول ردا على استيراد الغاز من إسرائيل: لا تعليق على اتفاقيات الشركات الخاصة

الإثنين، 19 فبراير 2018 07:58 م
البترول ردا على استيراد الغاز من إسرائيل: لا تعليق على اتفاقيات الشركات الخاصة وزير البترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الرسمى لوزارة البترول حمدى عبد العزيز، تعليقاً على ما نشر بالمواقع الإلكترونية حول توقيع اتفاقية بين شركات خاصة لاستيراد غاز من الخارج، بأنه ليس لدى وزارة البترول تعليق على أى مفاوضات أو اتفاقيات تخص شركات القطاع الخاص بشأن استيراد أو بيع الغاز الطبيعى.

وأضاف "عبد العزيز"، فى بيان مساء اليوم، :"بخلاف تأكيد وزارة البترول بأنه سيتم التعامل مع أى طلبات تصاريح أو تراخيص ستقدم من قبل القطاع الخاص وفقاً للوائح المطبقة وذلك فى ضوء أولاً أن مصر تمضى قدماً لتنفيذ استراتيجيتها لتصبح مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز، وثانياً أن الحكومة اتخذت خطوات لتحرير سوق الغاز فى مصر ووضع إطار تنظيمى يسمح لشركات القطاع الخاص بتداول وتجارة الغاز وتخضع للاشتراطات والموافقات من قبل الجهاز التنظيمى لأنشطة سوق الغاز وثالثاً أن قطاع البترول حريص على تسوية أى نزاع حقيقى بشروط تعود بالفائدة على جميع الأطراف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

ما هو مكسب الدوله المصريه من هذه الاتفاقية؟

من حق الشعب يعرف كيفيه تسعير الغاز ، اسرائيل بتقول أنه هتبيع غاز ب ١٥ مليار دولار ١٠ سنين ، بس سعر الغاز العالمي متغير و ممكن يقل زي ما قل في اخر ٥ سنين ما هي سعر الرسوم و الضرائب المفروضة من الدوله المصريه علي الشركات الخاصه ؟ مفيش مشكله مصر تستورد غاز من اسرائيل ، عايزين نعرف المكسب و العائد للدوله المصريه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مش فاهم ، إزاي حقل ظهر هايحقق إكتفاء ذاتي ونستورد من إسرائيل

أسمع كلامك أصدقكك أشوف أمورك أستعجب !!! أمال حقل ظهر راح فين ، وإزاي هايكون أكبر حقل غاز في العالم وسوف يحقق الإكتفاء الذاتي لمصر ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة