أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى يلتقى وزير القوى العاملة بسلطنة عمان لبحث سبل التعاون

الأحد، 18 فبراير 2018 08:38 م
وزير التعليم العالى يلتقى وزير القوى العاملة بسلطنة عمان لبحث سبل التعاون وزير التعليم العالى وعبد الله بن ناصر البكرى وزير القوى العاملة بسلطنة عمان
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بعبد الله بن ناصر البكرى وزير القوى العاملة بسلطنة عمان مساء اليوم الأحد، لبحث سبل التعاون بين البلدين، وذلك بمقر مكتبه بمسقط.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار خلال اللقاء على دور التعليم الفنى فى سد الفجوة الموجودة فى سوق العمل بالعديد من القطاعات وأهمية الربط بين المدارس والكليات التكنولوجية، مشيرًا إلى التطور الذى تشهده مصر فى مجال الصناعة فى الفترة القادمة، والتى تحتاج لخريجين فنيين مؤهلين، لافتًا إلى خطة الوزارة للتوسع فى إنشاء الكليات التكنولوجية والتى ستساهم فى تغيير النظرة المجتمعية لخريج التعليم الفنى ورفع مستوى الطلاب الملتحقين به.

وأشاد عبد الغفار بالعلاقات الأخوية بين مصر وعمان، وخاصة فى المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، والتى تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيرًا إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزًا.

ووجه عبد الغفار الدعوة لوزير القوى العاملة لحضور فعاليات المؤتمر الذى ستعقده وزارة التعليم العالى بمصر خلال شهر مارس المقبل.

ومن جانبه، أعرب وزير القوى العاملة العمانى عن شكره لمصر ودعمها الكبير لشقيقتها سلطنة عمان، مشيرًا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد على أن وزارته لديها رؤية جديدة ترتكز على إعداد وتزويد الطالب العمانى بالمهارات التى يحتاجها سوق العمل، مضيفًا أنه حريص على توحيد الرؤى مع الجانب المصرى، فيما يتعلق بكافة المشاكل التى تواجه الطلاب العمانيين بمصر، وتحقيق التفاهم فى كل ما يتعلق بجودة العملية التعليمية، معرباً عن أمله فى زيادة التعاون بين مصر وعمان إلى مستوى يحقق طموحات وتطلعات البلدين.

حضر اللقاء السفير محمد غنيم سفير مصر فى سلطنة عمان، والدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وعزت عبد النبى الملحق الثقافى المصرى بالسلطنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة