كيف يخطط الأهلى للحفاظ على بطولات فريق الكرة.. مجلس الخطيب يدرس الاستعانة بمواهب الأندية الأخرى.. إنشاء أكاديميات فى عدة دول.. وتعيين خبير أجنبى للإشراف على قطاع الناشئين

الأحد، 18 فبراير 2018 06:00 ص
كيف يخطط الأهلى للحفاظ على بطولات فريق الكرة.. مجلس الخطيب يدرس الاستعانة بمواهب الأندية الأخرى.. إنشاء أكاديميات فى عدة دول.. وتعيين خبير أجنبى للإشراف على قطاع الناشئين فريق الأهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، خلال ولايته الحالية إلى تغذية فريق الكرة الأول بأفضل المواهب والعناصر القادرة على الحفاظ على مسيرة الانتصارات والبطولات الحمراء.

 

ومؤخرا قرر مجلس الأهلى إنشاء أكثر من أكاديمية فى عدد من الدول الأفريقية المختلفة، هذا بجانب تعيين خبير أجنبى للإشراف على قطاع الناشئين، إضافة إلى الاستعانة بمواهب الأندية الأخرى، حيث يطمح المجلس الأحمر بخلاف الحفاظ على بطولات الفريق الأول إلى ترشيد نفقات الصرف على قطاع الكرة بشكل عام، خاصة بعد أن شهدت فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة شراء صلاح محسن مهاجم نادى إنبى بمبلغ يقترب من الـ35 مليون جنيه.

 

ويرصد "اليوم السابع" فى هذا التقرير أبرز الخطوات الفعالة التى اتخذها مجلس بيبو للحفاظ على مسيرة البطولات الحمراء، بل وإضافة المزيد من الألقاب خلال السنوات المقبلة.

 

- إنشاء الأكاديميات

مؤخرا كشف عمرو أبو المجد، مدير قطاع الناشئين بالنادى، عن الاستقرار على إنشاء أكاديمية للقلعة الحمراء بدولة غانا بخلاف الكويت، وهو ما كان سببا فى تواجد 4 لاعبين أفارقة بفرع النادى الأحمر بمدينة نصر خلال الفترة الماضية، وقال أبو المجد إن الأهلى يدرس إنشاء أكاديمية فى دولة غانا لجذب المواهب الأفريقية الشابة التى تدعم النادى مستقبلا على المستوى الفنى والمادى.

 

وتابع أبو المجد: "القطاع استضاف 4 لاعبين أفارقة من أكاديمية ديساييه فى استراحة الناشئين منذ شهر يناير الماضى، بالاتفاق مع عبد العزيز عبد الشافى المدير الرياضى للنادى، لتقييم مستواهم حتى يكونوا نواة لأكاديمية الأهلى الجديدة، وجاءت فكرة إنشاء أكاديمية بغانا بترشيح من أحمد فليكس نجم الفريق الأسبق.

- الاستعانة بخبير أجنبى

بدأ الأهلى فى اتخاذ خطوات جادة نحو تطوير قطاع الناشئين فى السنوات القليلة المقبلة، وذلك بعد الاتفاق داخل لجنة الكرة على التعاقد مع خبير أجنبى يتولى مهمة الإشراف على كل فرق الناشئين، وستكون مهمة صاحب المنصب الجديد هى إفراز أفضل المواهب لتغذية فريق الكرة الأول بدلاً من اللجوء لشراء لاعبين من أندية منافسة بملايين الجنيهات، مثلما حدث مؤخرًا فى صفقة مهاجم أجنبى صلاح محسن.

 

- مواهب الأندية الأخرى

تقوم لجنة الإحصاء والتحليل، التى يترأسها علاء ميهوب نجم الأهلى السابق، بالتنقيب عن كل المواهب الموجودة فى قطاعات الناشئين بالأندية الأخرى، وضمها لقطاع الأهلى فى الفترة المقبلة من أجل الاستفادة منهم، وتغذية فريق الكرة الأول بأفضل العناصر.

 










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالله

في وحود البدري

انسي الموضوع دة يحصل في وجود البدري قاتل المواهب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يا سلام

استقطاب المواهب من الأندية الأخرى وإغرائهم بمعطيات الأهلي وبهرجته وفلوسه وبعدين يحرقهم ع الدكة وفي المدرجات.. هو في خطة أحسن من كده 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة