أكرم القصاص - علا الشافعي

شكوى للبرلمان الدولى من ادعاءات "العفو الدولية".. المنظمة تعتمد فى معلوماتها على مصادر مشبوهة ومتربحة.. ونواب يؤكدون: سقطة جديدة فى الإساءة لمصر والترويج للأكاذيب المكشوفة.. و"سيناء 2018" عملية ينفذها جيش محترف

الأحد، 18 فبراير 2018 03:07 ص
شكوى للبرلمان الدولى من ادعاءات "العفو الدولية".. المنظمة تعتمد فى معلوماتها على مصادر مشبوهة ومتربحة.. ونواب يؤكدون: سقطة جديدة فى الإساءة لمصر والترويج للأكاذيب المكشوفة.. و"سيناء 2018" عملية ينفذها جيش محترف مجلس النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب واللواء يحيى كدوانى والنائب مصطفى بكرى
كتب إيمان على – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

رفض عدد من نواب البرلمان ما صدر عن منظمة العفو الدولية بشأن العملية العسكرية سيناء 2018 ، مؤكدين أن البيان حمل عددا من الأكاذيب التى تهدف للترويج بصورة سلبية عن مصر فى ظل حربها على على الإرهاب ، كما أكدت أن هذا يعد بمثابة ظهيرا حقوقيا للجماعات الإرهابية .

كما اعتبر البيان أن ذلك ليس غريبا عن هذه المنظمة و أنها اعتادت مهاجمة مصر فى أى مجال ، وتحمل أجندت معاديبة لها ، فـ"العفو الدولية " تاريخ من الأكاذيب التى تزعمها عن مصر دائما، كما أنها  تتجاهل الأوضاع التى تعرضت لها مصر على مدار السنوات الماضية ومواجهتها للإرهاب الذى تخوضه بالوكالة عن الجميع. 

 

النائب-مصطفى-بكرى
النائب-مصطفى-بكرى
 

ويعد النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب ، مذكرة برلمانية لتقديم شكوى للبرلمان الدولى موجهة من البرلمان المصرى بشأن بعض وسائل الإعلام و بعض المنظمات التى تنشر الأكاذيب عن مصر دون أسانيد أو أدلة تعتمد عليها و ذلك وفقا للقانون تمهيدا لتحريك شكوى فى المحاكم الدولية ضد هذه المنظمات، و تشمل المذكرة رصد لكافة الأكاذيب التى روجت عن مصر الفترة الأخيرة و ما أثير على الساحة السياسية و ما تردد عكسه فى الخارج.

كمال عامر: القوى الكارهة لمصر تدفع بمؤسساتها الدولية لصالح مناهضة مصر

واعتبر اللواء كمال عامر ، رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومى بمجلس النواب ، البيان الصادر من منظمة العفو الدولية بشأن العملية سيناء 2018 ، ماهو إلا امتداد للتربص بمصر من قوى الشر الكارهة ، مشددا أن هناك أيادى خبيثة تحاول أن تدفع بمؤسساتهم الدولية لصالح مناهضة مصر فى حربها على الإرهاب .

و لفت ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القوات المسلحة تلتزم بأخلاقيات الفروسية فى تعاملها مع الجماعات المتطرفة و"داعش"، موضحا أنه لو لم تستخدم هذا الأسلوب الاحترافى لكانت أنهت عملياتها بما تتبعه من أخلاقيات فى الحرب والالتزام بما يقول عليه الإسلام .

ورفض "عامر" أكاذيب هذه المنظمة، مؤكدا أن الجيش المصرى أفضل جيوش العالم ويراعى كافة المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

 محمد الكومى: شكوى للبرلمان الدولى ضد ما تنشره منظمات دولية من أكاذيب ضد مصر.

ويقول النائب محمد الكومى أنه يعد مذكرة برلمانية لتقديم شكوى للبرلمان الدولى موجهة من البرلمان المصرى بشأن بعض وسائل الإعلام و بعض المنظمات التى تنشر الأكاذيب عن مصر دون أسانيد أو أدلة تعتمد عليها و ذلك  وفقا للقانون تمهيدا لتحريك شكوى فى المحاكم الدولية ضد هذه المنظمات، موضحا أنه يسعى للحصول على توقيع كافة أعضاء مجلس النواب .

 

اللواء-كمال-عامر-رئيس-لجنة-الدفاع-والأمن-القومى-بمجلس-النواب

اللواء-كمال-عامر-رئيس-لجنة-الدفاع-والأمن-القومى-بمجلس-النواب
 

و أشار عضو مجلس النواب ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بعض المنظمات تسعى ليكون مصير مصر  مثل ما حدث فى العراق حينما أدعوا استخدام أسلحة كيماية و قتل أكثر من 500 ألف، لافتا إلى أن هناك مخطط لتدمير الشرق الأوسط و تفكيكه .

و أضاف أن مصر تحارب جماعات منظمة و مسلحة بأحدث الأسلحة و يقودها أعتى أجهزة الاستخبارات فى العالم ، فنحن لا نحارب أفراد ، مشددا أن الدولة تحارب بالوكالة عن العالم كله ، و كان المفترض أن تقف المنظمة بجوار الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب .

و أوضح أنه من حق الدولة المصرية عن مقدراتها و تحمى شعبها ، مشددا أن المنظمة دائما ما تتجاهل فى كافة الدولة العربية من " سوريا و العراق و اليمن " و تركز فقط مع مصر و ما تعمل عليه فى حربها ضد الإرهاب ، مؤكدا أن الجيش المصرى لن يستخدم أى أسلحة تضر الشارع المصرى. 

 

يحيى كدوانى: تقارير "العفو الدولية" متآمرة.. والجيش يلتزم بمعايير الشريعة الإسلامية 

 
وأكد اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ، إن ما تضمنه تقرير منظمة العفو الدولية بشأن استخدام مصر للقنابل العنقودية ، كلام كذب وافتراء مؤكدا أن مصر لا تصنع مثل هذه النوعية من الأسلحة ومصر ملتزمة بالمواثيق الدولية التى تنظم استخدام الأسلحة، خاصة وأن القنابل العنقودية سلاح محرم دوليا ولم تستخدمه مصر حتى فى حروبها مع العدو الإسرائيلى ، وإذا كنا مستوردين تلك النوعية من الدول التى نستورد منها سواء أمريكا وروسيا تعلم تماما أنها لم تورد لنا مثل هذه النوعية بما يؤكد كذب هذه المعلومة.
 
اللواء-يحيى-كدوانى
اللواء-يحيى-كدوانى
 
وأضاف كدوانى، أن مصر تواجه عددا محدودا من العناصر الإرهابية واستخدام القنابل العنقودية يكون بهدف تحقيق أكبر عدد من الخسائر بمعنى أن تلقى على سبيل المثال على فرق المشاة وليس فى استهداف 3 أفراد يختبئون فى مغارة وبالتالى لا داعى ولا احتياج لاستخدام القنابل العنقودية.
 
وتابع وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان ، أن تلك المنظمة تعتمد فى معلوماتها على منظمات حقوقية متربحة ومشبوهة وتستخدم الوجهة لتحقيق أرباح ومكاسب من خلال التمويل الذى يأتى لها من الخارج وبالتالى تقاريرها تكون موجه ومتآمرة وكذلك المنظمات الإرهابية تحاول أن تشوه صورة مصر وتبث أخبار كاذبة ودأبت على هذا ولابد من اتخاذ موقف لمنع استمرار هذا الأسلوب الذى يؤكدأن قطر مسيطرة بأموالها على صانعى القرار بتلك المنظمات وبالتالى توجه بالأضرار بمصر.
 
النائب-محمد-الكومى-عضو-مجلس-النواب
النائب-محمد-الكومى-عضو-مجلس-النواب
 
واستطرد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى ، أن الدولة المصرية ترد على تلك الأكاذيب من  خلال مؤسسات الدولة ومصر بها وزارة خارجية  تجرى تنسيق مستمر مع قادة الدول ولكن الحرب مستمرة من قوى تنفذ مخطط معين لإثارة الرأى العام فى الداخل والخارج وكسر الإرادة المصرية  وتستهدف المساس بسمعة مصر لمصر رغم أن هذه الحرب فى سيناء حرب شريفة تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار وتستهدف ضرب العصاه الذين رفعوا السلاح على الدولة وقتلوا ونهبوا وحرقوا واعتنقوا فكر ضال يتنافى مع الشريعة الإسلامية.
 

مصطفى بكرى : تقريرها سقطة جديدة فى تاريخ الإساءة لمصر 

و بدوره قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب ، إن التقرير الصادر من منظمة العفو الدولية  حلقة فى إطار مؤامرة تستهدف حماية الإرهابيين كما حدث مع تنظيم داعش فى سيناء والعراق وعرقلة مهمة قوات إنقاذ القانون فى مهمتها العملية الشاملة سيناء 2018 ولكن مصر لن تسمح أبدا بالتدخل فى الشئون الداخلية والمعلومات المغلوطة والكاذبة التى روجتها منظمة العفو الدولية ليست مبنية على أى حقائق أو معلومات صحيحة ولكنها ادعاءات كاذبة هدفها تشويه الدور الذى يقوم به الجيش المصرى لمكافحة الإرهاب إعادة الأمن والاستقرار فى الأماكن الملتهبة وخاصة سيناء.
وأضاف بكرى ، أن التقرير يعتبر  سقطة جديدة من سقطات منظمة العفو الدولية التى تتعمد الإساءة فى تقاريرها إلى مصر والعالم العربى مشددا على أنه يجب فضخ هذه المخطط ومطالبة هذه المنظمة بتقديم الأدلة التى تثبت صحة كلامها ولا يجب السماح لها بأن تتواجد على الأرض المصرية بعد أن ثبت دورها التآمرى فى تعمد الإساءة للجيش المصرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ونصيح للشيخ احمد شيخ الازهر

استورد القنابل الفسفوريه التي ضربت بها غزه واضرب سيناء كلها بها

احرقوا الارض في سيناء ولا تجعلوا اي نمله تعيش علي ارضها نمله او حشره ارهابيه تمشي والحل الوحيد هو اي نفق اضرب غاز سام به بعد اكتشافه حتي يصل للناحيه الاخري من غزه حتي يقوم كل اهالي غزه بغلق الانفاق هو الحل الوحيد ومع الضرب بالقنابل الارتجاجيه والغمر بمياه البحر ولا بد من ان يتم ضرب الغاز في الانفاق فإذا تأثر منزل واحد من الناحيه الاخري فثق انهم سوف يغلقون الانفاق التي يحفرونها اما انك تهدم نفق فسوف يحفر نفق اخر لابد من الضرب بيد من حديد ولابد ان يشعر من يحفر الانفاق ويهرب الارهابيين انه سوف يموت بالغازات السامه عن طريق الانفاق اجعلوا ارض سيناء ارض محروقه بمن عليها وكما قلت الانفاق مصدر الارهاب الحل الذي قلته حتي ننتهي من هؤلاء الزباله الحشرات التي ابتليت مصر بها ويدمرون اقتصاد مصر في الحروب ولهذا ابدأ في قتله قبل ان يقتلك فإذا استخدمت اسلوب اطبطب اشرب كل يوم شهيد في الشرطه والجيش اكمل فمما نسمع يظهر انن القوات شغاله كويس جدا وتقوم بتطهير كبير ونتمني ان ينتهي الارهاب بالقضاء علي الارهابيين مش عاوزين ارهابي يتسجن معفن ويتعلم زي عصابه الاخوان بل نريده يذهب لحوريات وغلمان ويشرب خمر بسرعه هو يريد ان يذهب للسماء للممارسه الفحشاء مع الحوريات والغلمان المخلدون وعاوز يشرب خمر فعجل بقتله حتي ينال مايريد انشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة