أكرم القصاص - علا الشافعي

تهجير عمال الفلبين من قطر قهراً يدفع رواد تويتر لتدشين هاشتاج "قطر العبودية"

الأحد، 18 فبراير 2018 11:55 م
تهجير عمال الفلبين من قطر قهراً يدفع رواد تويتر لتدشين هاشتاج "قطر العبودية" تميم بن حمد
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثورة جديدة ضد تنظيم الحمدين، قادها رواد مواقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد تهجير العمالة الفلبينية من دويلة قطر.

تحت عنوان "العمال الوافدة تدفع فاتورة إصرار الحمدين على دعم الإرهاب"، نشرت صفحة "قطريليكس" الشهير بفضح أمير الإرهاب وسياساته الإرهابية، مقطع فيديو عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، يكشف عن إجبار النظام القطرى 650 موظفاً فلبينيا على ترك وظائفهم والرحيل وانهاء عقود كبيرة بين شركات فلبينية وترك العمال بدون طعام بسبب تضخم أسعار الغذاء القادم من إيران وتركيا.

كما كشف مقطع الفيديو عن الإجازات الطويلة الغير مدفوعة الأجر، التى منحتها الفنادق الكبرى للعمال، بسبب الانهيار الإقتصادى التى تعانى منه الدوحة، مما اضطر المئات من العمال للتظاهر .

وعلى السياق ذاته، وثق الفيديو احتجاج حكومة الفلبين على تلك القرارات التعسفية ومنع الرواتب عن مئات العمال، وحذرت نقابة العمال من إرسال مزيداً من الفلبينيين إلى قطر، وتوعدت الحكومة بإرسال فريق تحقيق رسمى لإعادة الأموال المنهوبة من تنظيم الحمدين.

تلك الأزمة دفعت رواد مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، لتدشين هاشتاج "قطر العبودية" لتوثيق الضحايا التى ساهم تنظيم الحمدين فى تشريدها و منعها من الطعام وحق المسكن فى دويلة قطر، مطالبين المجتمع الدولى بالتدخل لإنهاء معاناة العمال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة