مجلس النواب ردا على البرلمان الأوروبى بشأن "الإعدامات": تقريركم ينم عن جهل

السبت، 17 فبراير 2018 05:49 م
مجلس النواب ردا على البرلمان الأوروبى بشأن "الإعدامات": تقريركم ينم عن جهل طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" البيان الصادر من مجلس النواب ممثلاً فى لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب طارق رضوان، بشأن البيان الصادر من البرلمان الأوروبى حول الإعدامات فى مصر.
 
 
 
وأعرب مجلس النواب المصرى فى هذا البيان، عن رفضه واستيائه الشديد إزاء قرار البرلمان الأوروبى، بشأن عقوبة الإعدام فى مصر، والذى ينم عن جهل بحقيقة الأوضاع فى مصر، ويتغاضى عن مناقشات مطولة، سواء مع ممثلى البرلمان الأوروبى أو المفوضية الأوروبية، أو دول الاتحاد الأوروبى حول الموضوعات المختلفة ذات الاهتمام المشترك.
 
 
 
ووصف البيان مضمون القرار بمثابة إخلال جسيم ببديهات مبدأ عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول التى يرتكز على مبدأى سيادة الدولة والمساواة بين الدول فى سيادتها، مؤكداً أن لمصر الحق فى اختيار نظامها القانونى والقضائى الذى يتفق وحضاراتها وتطلعات دستور 1923 وحتى دستور 2014، على إلزام جميع سلطات الدولة باحترام مبدأ سيادة القانون كأساس للحكم.
 
 
 
ونوه مجلس النواب المصرى من خلال البيان الصادر عن طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن توفيت صدور بيان البرلمان الأوروبى خلال فترة الانتخابات الرئاسية وبالتزامن مع انطلاق الحملة الشاملة على الإرهاب فى سيناء يثير العديد حول مصداقية   بعض الأطراف فى الحرب على الإرهاب.
 
 

 










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد نور

كلام جميل جدا بس لازم يصل للبرلمان الأوروبي مترجم بالأنجليزية من عندنا

حتى لا يقوم البرلمان الأوروبي المخترق من الجماعة الأرهابية ومموليها بالأعتماد على أحد الخونة لترجمته بالطريقة الملتوية التي تعكس تماما مضمونه ونصوصه وتدينا بدلا من أن توضح حقيقة الأمور 

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

رد البرلمان المصرى عليهم يجب أن يفاجئهم .

إنهم فى البرلمان الأوروبى يعرفون حقيقة الأوضاع فى مصر جيدا ، وسياستهم المتواطئه مع الإرهابيين معروفه للقاصى والدانى تماما كالسياسه الأمريكيه المتواطئه مع داعش والإخوان الإرهابيين المنفذين لأطماعهم فى تدمير المنطقه مقابل ملايين الدولارات المغموسه فى دماء شعوبها لمصلحة إسرائيل ، لهذا على لجنة العلاقات الخارجيه فى البرلمان المصرى أن يكون رده على بيان نظيره الأوروبى على غير ما يتوقعونه وهو على الأقل : 1 - تجاهل الرد على البرلمان الأوربى بهذا الخصوص . 2 - تجميد أو تخفيض العلاقات بين البرلمان المصرى والأوربى مالم يتراجعوا عن هذا البيان الذى يمس السياده المصريه والتدخل فى شئونها الداخليه . 3 - عدم سماح البرلمان المصرى لأعضاءه بعقد أى لقاءات رسميه مع أى من أعضاء البرلمان الأوربى لمدى زمنى محدد وليكن ثلاثة شهور مثلا قابله للتمديد والتكرار . 4 - عمل حمله إعلاميه خارجيه وداخليه ضخمه لفضح إذواجية معايير الإتحاد الأوروبى فى مكافحة الإرهاب وتذكيرهم بردود أفعالهم المتطرفه عند حدوث أى عمليات إرهابيه فى بلادهم . إخطارهم بأن سلوكهم هذا يعطينا كل الحق فى إنتقادهم والإعتراض على سياسات حكوماتهم الداخليه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

ردا علي البرلمان الاوربي شوفوا الارهابي عندكم عامل ايه واتعلموا كيف تمنعوه

مش مكسوفين انكم تتكلمون وانتم الارهابين اتلفوا الحريات في الغرب كله انا لو منكم اتبرع ببمليارات لمساعده مصر علي القضاء علي الارهاب حتي لايصل لكم رغم انهم وصلوا لكم وارسلوا الناس حتي تتعلم من مصر كيف تقاوم الارهاب الذي توحش في كل مكان وبدعم من دول وهم لايعلمون انه يرتد لهم في شكل ارهاب نكرر شوفوا مصايبكم والارهاب عندكم شكله ايه وبعدين اتكلموا 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة