النائب طارق رضوان: نعد ردا مفصلا على البرلمان الأوروبى بشأن عقوبة الإعدام

السبت، 10 فبراير 2018 02:01 م
النائب طارق رضوان: نعد ردا مفصلا على البرلمان الأوروبى بشأن عقوبة الإعدام طارق رضوان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق رضوان ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية ، أن مجلس النواب سيكون له رد رسمى و مفصل  خلال الأسبوع الجارى ، على بيان البرلمان الأوروبي  والذى طالب فيه بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام في مصر بحق عدد من أعضاء التنظيمات الإرهابية .

واستنكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " التدخل الخارجى فى الشئون المصرية، وإن كان هناك نظر لرفض تطبيق عقوبة الإعدام فهى تطبق فى أكثر من ثلث دول العالم .

و شدد أن الأحرى و الذى كان من المنتظر خروجه هو أنه بدلا من صدور بيانا بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام ، هو أن يعلن البرلمان الأوروبى مساندته لمصر فى حربها ضد الإرهاب و دعم الحق فى الحياه ، خاصة و أنه ليس من المنطقى وقف تنفيذ حكم الإعدام فى عناصر متورطة بعمليات إرهابية فى الوقت الذى يستشهد فيه رجال من قواتنا المسلحة و الشرطة و مدنيين جراء عمليات أكثر عنفا تجرى فى الشارع المصرى .

و أوضح، أن لمصر اختيار نظامها القانوني والقضائي طبقا للدستور منذ عام 1923 واستقلال القضاء وحصانته طبقا للمادة 94 من دستور 2014.

جدير بالذكر أن البرلمان الأوروبي أصدر بيانا هاجم فيه الدولة المصرية، وطالب فيه بما أسماه وقف تنفيذ عقوبة الإعدام فى مصر بحق عدد من عناصر التنظيمات الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة