خالد صلاح
}

لو والدة قيصرى.. نظام غذائى هيخسسك ويرجعك زى زمان

السبت، 17 فبراير 2018 07:00 م
لو والدة قيصرى.. نظام غذائى هيخسسك ويرجعك زى زمان نظام غذائى - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

"جسمى بقى منتفخ وشكلى وحش.. مبقتش بعرف ألبس حاجة حلوة.. بقيت بتكسف أنزل من بيتى، بقيت تخينة أوى ومش عارفة أخس بعد الولادة، أصلى ولادة قيصرى"، كلمات تطلقها الكثيرات من النساء اللاتى خضاعن للولادة القيصرى، حزنا منهن على مظهر أجسادهن ورغبة فى الحصول على جسم مشدود ورشيق مثل الماضى.

 

الدكتور هانى بطرس استشارى السمنة والنحافة، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن السيدات اللاتى خضعن للولادة القيصرية، يعانين من ألم كبير بسبب الجرح فى البطن، ويصعب ممارسة الرياضة إلا بعد مرور أول شهر من الولادة، حتى تستجمع المرأة قوتها ويستقر الجرح.

 

وأضاف أن هناك نظاما غذائيا محددا يجب اتباعة بعد الولادة مباشرة، ويجب أن يكون غنيا بجميع العناصر الغذائية المهمة لصحتها ولصحة الطفل، خاصة فى حالة الرضاعة الطبيعية.

 

ويقدم استشارى السمنة والنحافة، النظام الغذائى للتخلص من الوزن الزائد للسيدات اللاتى خضعن للولادة القيصرية، وهو:

 

وجبة الإفطار:

كوب من الحليب قليل الدسم المضاف إليه معلقة من العسل الأبيض + 4 ملاعق من الفول المضاف له زيت الزيتون + 3 ملاعق من الجبن قليل الملح والدسم + نصف رغيف خبز بلدى أو رغيف سن + كوب عصير أى نوع من الفواكه بدون إضافة سكر ويكون طازجا.

 

وجبة الغذاء:

ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية أو قطعتين من اللحم + طبق سلطة خضراء كبير + طبق خضار "نى فى نى" + 5 معالق من الأرز.

 

وجبة العشاء:

كوب من الحليب خالى الدسم المحلى بالعسل الأبيض + بيضة مسلوقة + رغيف سن.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة