هاشتاج "شعورك من غير نت" يعرض الأراء المختلفة حول استخدام الإنترنت داخل مصر

الجمعة، 16 فبراير 2018 06:37 م
هاشتاج "شعورك من غير نت" يعرض الأراء المختلفة حول استخدام الإنترنت داخل مصر الإنترنت - صورة أرشيفية
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل هاشتاج "شعورك من غير نت" قائمة الأكثر رواجًا على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، معبرًا عن الحال الذى كان عليه عديد من الناس قبل احتلال الإنترنت الجزء الأكبر فى يومهم.

وتنوعت التغريدات خلال الهاشتاج من أراء معارضة لفكرة الإنترنت داخل مصر، مستشهدة بالأعمال الإجرامية التى نتجت عن الاستخدام السيئ، والبعض الآخر تناول الجانب الإيجابى والتقدم التكنولوجى الذى نتج عن وجود الإنترنت داخل مصر.

يتضح ذلك فى تشبيه أحد المغردين خلال الهاشتاج حياته بدون "إنترنت" بالطعام الذى لا يحتوى على الملح، وقال آخر إنه بمثابة الأم التى خسرت ولدها، وأكد إحدى الحسابات على أهمية وجود الإنترنت قائلاً: "شعور صعب الحقيقة، زى الطفل اللى تاه من أمه".

رأى أحد المغردين
رأى أحد المغردين

الام بدون ابنها

وعلى جانب آخر، عبر أحمد أحد المشاركين عبر الهاشتاج، عن استيائه من الفكرة، قائلاً: "كنت هبقى مبسوط، لأنه فعلا بيضيع الوقت جامد"، فيما قال حساب آخر: "من الأسباب الرئيسية للعزلة والوحدة هى النت الى بيخليك تنشأ عوالم افتراضية تقول فيها حاجات وتعمل فيها حاجات متقدرش تعملها فى حياتك الطبيعية وعشان كدة أنت بتحبه ومستمتع بيه، لكن أصحى علشان ده وهم افتراضى وهتقع فى أول مواجهة حقيقية مع الحياه".

 
احد المغردين
احد المغردين

 

الرجوع للحياه الواقعية
الرجوع للحياه الواقعية

 

تعليق أخر
تعليق أخر

 

تفاعلات المغردين خلال الهاشتاج
تفاعلات المغردين خلال الهاشتاج

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة