لو طفلك على طول تعبان.. روشتة أكلات تقوى مناعته

الجمعة، 16 فبراير 2018 11:00 م
لو طفلك على طول تعبان.. روشتة أكلات تقوى مناعته أكلات تقوى مناعة الطفل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كان طفلك يشعر بالتعب والمرض باستمرار ولا تعرفين الأسباب وراء ذلك، وإذا كنتِ تشعرين أن قدرة جسمه على مقاومة الأمراض أقل، يمكنكِ تقوية مناعته بالطعام، وهنا نقدم لكِ أهم الأكلات التى تقوى مناعة الطفل .

الدكتور رامى أحمد فؤاد، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، قال لـ"اليوم السابع"، إن الطعام يعتبر مضاد حيوى طبيعى ومقوى لمناعة الطفل ويحميه من الإصابة بالأمراض المختلفة.

وأوضح أن من الأكلات التى تقوى مناعة الطفل الزبادي لاحتواءه على بكتريا اللبن (lactobacillus) ولها دور مهم في الحماية من عدوى الجهاز التنفسي والنزلات المعوية وكذلك فيتامين دال الذى يساعد على مقاومة الفيروسات وأدوار البرد.

وأشار  إلى أن الثوم أيضاً من الأطعمة التى تقوى مناعة الطفل، لأنه غنى بالزنك المهم لتصنيع كرات الدم البيضاء المسؤولة الأولى عن المناعة في جسم الانسان.

ويتابع أن البرتقال والليمون من الأطعمة التى تقوى المناعة، لأنها غنية بفيتامين C ، وله دور مهم فى الوقاية من أدوار البرد وعدوى الجهاز التنفسي.

وأضاف دكتور رامى  أن الفلفل الألوان من الأطعمة التى تقوى المناعة،  لأنه غني بفيتامين c ومادة الكاروتين، التى تتحول في جسمنا لفيتامين أ الأساسي جدا للحماية من عدوى الجهاز التنفسي والهضمي أيضاً.

من الأطعمة أيضاً المقوية للمناعة اللوز لأنه غني بفيتامين E والعديد من مضادات الأكسدة التي تقاوم البكتيريا والفيروسات، كما يقول د. رامى، مضيفاً أن السبانخ أيضاً غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة والحديد، وكذلك البطاطا والجزر غني بالكاروتين.

وأكد  أن شوربة الدجاج من أهم الأطعمة التى تقاوم البرد، لأنها غنية بفيتامين "ب 6"ومادة "الكارنوزين" المهمة لمقاومة الفيروسات وأدوار البرد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة