مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط (صور)

الخميس، 15 فبراير 2018 02:27 م
مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط (صور) المستشار محمد شرين فهمى
كتب أحمد إسماعيل - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، فى إعادة محاكمة المعزول محمد مرسى وآخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية والسجون والتعدى على المنشآت الشرطية" إبان يناير 2011، لشهادة اللواء على أبو زيد، مدير إدارة البحث فى شمال سيناء خلال الأحداث.

وروى الشاهد خلال الجلسة ردا على سؤال هيئة المحكمة عن درايته بواقعة خطف الضباط الثلاثة بشمال سيناء إبان الأحداث، حيث قال إنه تم انتداب هؤلاء الضباط من مديرية أمن الدقهلية بشكل رسمى، حيث كان يتم الدفع بعدد من الضباط لهذه المناطق، للمشاركة فى التصدى للمتسللين.

وأضاف الشاهد أنه تم توفير سكن داخل أحد الفنادق وتوفير تأمين لهم، ولكن الضابط لم يمتثلوا لذلك، وقرروا التوجه إلى محل عملهم السابق، فتم استدعائهم بمديرية الأمن والتنبيه عليهم بعدم مغادرة محل إقامتهم الحالى دون إخطار رؤسائهم، خاصة عقب سيطرة المتسللين على مساحات واسعة من الحدود ونصب أكمنة للبحث عن رجال الشرطة.

وأردف الشاهد قائلا: "الضباط لم يمتثلوا للأوامر الصادرة لهم، وقاموا مساء يوم 4 فبراير 2011 باستقلال سيارة ملاكى ملك أحدهم وغادروا محال إقامتهم بشمال سيناء، متجهين إلى محل عملهم السابق عبر الطريق الدولى".

وتابع الشاهد: "فور علمنا بذلك حاولنا التواصل معهم عبر هواتفهم المحمولة، ولكن دون جدوى، وبالفعل تم التواصل مع زويهم لمعرفة وصولهم لمحل إقامتهم من عدمه، وأيضا لم يتم التوصل لشئ، وبعد أسبوع من ذلك تم العثور على سيارة الضابط داخل أحد المدقات الجبلية بمنطقة بعمق 4 كيلو محترقة بالكامل، وبعد ذلك جاء إخطارا لمديرية الأمن يفيد بلاغ من زوجة أحد الضباط بخطفه، ولا نعلم عنه شيئا حتى الآن، وعما إذا كانوا على قيد الحياة من عدمه".

وردا على سؤال المحكمة حول عمليات تفاوض، أجاب الشاهد بأنه بالفعل حاول من خلال كبار العائلات بشمال سيناء التوصل لمكان الضباط الثلاثة، فمنهم من أكد عبورهم إلى قطاع غزة بفلسطين، وآخرين نفوا ذلك.    

تعقد الجلسة بعضوية المستشاريين عصام أبو العلا وحسن السايس، وبحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدى الشناوى، كما حضر ممثل الدولة المستشار أشرف مختار عضو هيئة قضايا الدولة، والمدعى بالحق المدنى بالقضية.
 

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" ، وقررت إعادة محاكمته.

 

 


 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة