مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود": 6 آلاف شخص عبروا الأنفاق وقت الأحداث (صور)

الخميس، 15 فبراير 2018 01:08 م
مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود": 6 آلاف شخص عبروا الأنفاق وقت الأحداث (صور) المستشار محمد شيرين فهمى
كتب أحمد إسماعيل - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، فى إعادة محاكمة المعزول محمد مرسى وآخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية والسجون والتعدى على المنشآت الشرطية" إبان يناير 2011، لشهادة اللواء على أبو زيد، مدير إدارة البحث فى شمال سيناء خلال الأحداث، وقال الشاهد إن الذين شاركوا فى الأحداث عناصر خارجة عن القانون من بدو سيناء وعناصر أجنبية.
 
وحول سؤال المحكمة حول الكشف عن شخصية هؤلاء العناصر من بدو سيناء، فرد الشاهد: "أنا لم أتذكر الأسماء الآن، لكن قد سبق تحديد الأسماء، وتم عرضها على النيابة، وتم حبسهم"، وبسؤال المحكمة عن العناصر الأجنبية قال الشاهد: "عناصر من إيران وحماس وبعض العناصر التكفيرية من قطاع غزة".
 
وتابع الشاهد قائلا إنه تم ضبط سيارة فيرنا بدون لوحات يقودها بعض العناصر الأجنبية، وتم ضبطهم، وبعرضهم على النيابة قررت حبسهم.
 
وأضاف الشاهد أن الأعداد التى اقتحمت الحدود كانت كبيرة تفوق ستة آلاف شخص، ودخلوا بطريقة غير شرعية عبر الأنفاق، مؤكدا أن مساحة الأنفاق تمكنهم من إدخال أسلحة ثقيلة وذخائر وسيارات مفخخة.  
 
تعقد الجلسة بعضوية المستشاريين عصام أبو العلا وحسن السايس، وبحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدى الشناوى، كما حضر ممثل الدولة المستشار أشرف مختار عضو هيئة قضايا الدولة، والمدعى بالحق المدنى بالقضية.
 
وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" ، وقررت إعادة محاكمته.

 


 


 


 


 


 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة