6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود

الخميس، 15 فبراير 2018 06:00 ص
6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود الطعام الصحى لضبط الهرمونات
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنتِ تعانين من عدم انتظام الهرمونات فى جسمك وما يترتب على هذا الأمر من خلل سواء فى تأخر الدورة الشهرية، يمكنكِ أن تقومى بضبط الهرمونات بطريقة طبيعية، فى هذا التقرير نقدم لكِ 6 طرق طبيعية تساعدك على ضبط مستوى الهرمونات فى الجسم، بحسب ما ذكر موقع "Wellness mama":

1-  تناول الدهون الصحية، وتتواجد هذه الدهون في العديد من المنتجات الطبيعية مثل: المكسرات، الزيوت النباتية غير المهدرجة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وكذلك زبدة الفول السوداني، والأسماك أيضاً لاحتوائها على نسبة عالية من أوميجا 3 التى تساعدك على ضبط الهرمونات فى جسمك.

2-  قللى من نسبة الكافيين التى تتناوليها يومياً، لأن الكافيين الموجود فى القهوة والشاى يسبب الضغوطات الهرمونية ويؤثر على نظام الجسم ويسبب اضطرابا فى الهرمونات.

3-   تجنبى المواد الكيماوية الضارة، الموجودة فى المبيدات الحشرية، المنظفات، البلاستيك، لأنها تسبب اضطرابات هرمونية، ويمكنكِ اللجوء للمنظفات الطبيعية ولا تضعى الطعام فى منتجات البلاستيك الضارة، وكذلك منتجات التجميل مثل: العطور ومزيلات العرق الصناعية تؤثر على صحتك.

4-  النوم الكافى يساعد على تنظيم الهرمونات فى الجسم، فبينما أنتِ نائمة يقوم جسمك بإزالة السموم، إعادة شحن الطاقة، إنتاج الهرمونات وضبطها.

5-  انتبهى لغذائك حتى تقومى بضبط الهرمونات فى جسمك، وتناولى كل العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمك لينتج الهرمونات بشكل معتدل، ويجب أن تحصلى على فيتامين د من آشعة الشمس، ويمكنكِ الحصول على المكملات الغذائية من الكالسيوم والماغنسيوم والفيتامينات والحديد من خلال الأدوية.

6-  ممارسة التمارين الرياضية تساعدك على ضبط الهرمونات فى جسمك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة