خالد صلاح

"الوطنية للانتخابات" تحدد أماكن لجان الانتخابات الرئاسية بالخارج.. الانتخابات تجرى بـ139 بعثة دبلوماسية.. مد السفارات بأجهزة تابلت وتوافد فنيين لمتابعة استخدامها.. وغلق باب التسجيل للمنظمات المحلية والأجنبية

الخميس، 15 فبراير 2018 11:12 ص
"الوطنية للانتخابات" تحدد أماكن لجان الانتخابات الرئاسية بالخارج.. الانتخابات تجرى بـ139 بعثة دبلوماسية.. مد السفارات بأجهزة تابلت وتوافد فنيين لمتابعة استخدامها.. وغلق باب التسجيل للمنظمات المحلية والأجنبية استعدادات الانتخابات الرئاسية 2018
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، والمقرر إجراؤها أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، ستجرى فى 139 بعثة دبلوماسية بالخارج أى 139 لجنة انتخابية، مشيرًا إلى أن الهيئة حددت عدد وأماكن لجان الانتخابات الرئاسية بالخارج وتشكيلها ومقارها بسفارات وقنصليات مصر المختلفة.

 

وأضاف الشريف، لـ"اليوم السابع"، أنه فيما يتعلق بتجهيزات تصويت المصريين فى الخارج يتم التنسيق المستمر بين الهيئة ووزارة الخارجية فى هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه جارى حاليا طباعة أوراق الانتخابات لتكون جاهزة قبل عملية التصويت بفترة كافية، حتى تقوم الهيئة بإرسالها إلى مقار السفارات والبعثات المصرية بجميع الدول بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وأكد المستشار محمود الشريف، على أن جميع الدول الخارجية التى بها تمثيل دبلوماسى مصرى ستجرى فيها انتخابات الرئاسة، لافتًا إلى أن أى مصرى متواجد فى الخارج بأى صورة سواء مقيم فى إحدى الدول أو زائر أو متواجد بشكل عارض، له حق الانتخاب باعتباره أمر منصوص عليه فى الدستور شرط أن يكون مقيد بقاعدة بيانات الناخبين.

 

وأشار المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن الهيئة سوف تمد السفارات بالخارج بأجهزة تابلت لاستخدامها فى العملية الانتخابية والتى سيشرف عليها البعثات الدبلوماسية بمساعدة عدد من الموظفين، وسوف توفد الهيئة الوطنية عدد من الفنيين إلى الخارج لمتابعة استخدام أجهزة التابلت بمقر السفارات والبعثات الدبلوماسية، مضيفًا أنه سيكون هناك ربطًا بين هذه المقرات الانتخابية بالخارج مع وزارة الخارجية ومن خلال الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة العملية الانتخابية أولا بأول.

 

وفى بيان سابق له، دعا المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المصريين المقيمين والمتواجدين خارج مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية، إلى الحرص على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، مشيرًا إلى أن تصويت المصريين بالخارج سيكون بداخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية، والمتمثلة فى السفارات والقنصليات والمقار الأخرى التى تحددها الهيئة، حيث تجرى انتخابات المصريين بالخارج تحت إشراف أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى يعاونهم أمناء من العاملين بوزارة الخارجية.

 

من ناحية أخرى تنتهى اليوم الخميس الفترة المحددة لتسجيل بيانات متابعى منظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية والدولية.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أصدرت، قرارًا بمد الفترة المخصصة لتسجيل متابعى منظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية والدولية التى تقرر الموافقة على متابعتها الانتخابات الرئاسية وذلك حتى منتصف شهر فبراير الجارى، بدلا من 1 فبراير، وتصدر الهيئة تصاريح لمن تم قبوله وتسلم عقب ذلك لمندوب المنظمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة